المصدر الأول لاخبار اليمن

احتجاجات في عدن على تصريحات داخلية المستقيل هادي حول عدم وجود سجون سرية للاحتلال

احتجاجات في عدن على تصريحات داخلية المستقيل هادي حول عدم وجود سجون سرية للاحتلال

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

تظاهرن العشرات من أمهات المختفين قسرياً في السجون السرية للاحتلال الإماراتي في عدن، صباح اليوم الأحد، أمام منزل وزير داخلية حكومة المستقيل هادي أحمد الميسري، للتأكيد على وجود سجون سرية على العكس مما صرّح به نائب الميسري اللواء علي ناصر لخشع.

 

واستغرابهن الأمهات من تصريح ناصر خلال حضوره جلسة الاستعراض الدوري لمجلس حقوق الإنسان في جنيف قبل يومين، والذي أكد فيه على أن كل السجون في المحافظات الجنوبية هي سجون رسمية تخضع لإشراف النيابات نافياً وجود أي سجون سرية أو أماكن تعذيب للاحتلال.

 

ورفعت الأمهات صوراً لأبنائهن المخفيين، وحملن الميسري مسؤولية إخفائهم كونها اعترفت عبر تصريح اللواء لخشع بأن كل السجون تخضع لها، مطالبات بتحمل مسؤولياته القانونية، والكشف عن مصير المختفين قسريًا.

 

كما أكدت الأمهات بأن ملف السجون السرية والمختفين قسرياً بات يُشكل قضية رأي عام وصلت أصداؤها للمنظمات الحقوقية الدولية ولا يمكن تجاوزها عبر تصريح غير مسؤول.

 

وكانت وكالة أسوشيتد برس الأميركية كشفت في تحقيق صحفي قبل عدة أشهر وجود سجون سرية للاحتلال الإماراتي جنوبي اليمن، وتمارس فيها قوات ومليشيات الاحتلال أبشع صور التعذيب الجسدي والنفسي والجنسي بحق المعتقلي.

قد يعجبك ايضا