المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. أكثر من 14 ألف امرأة استفادت من برنامج القسائم الصحية للأمومة المأمونة

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي استعداد السلطة المحلية في العمل على انجاح أنشطة برنامج القسائم الصحية للأمومة وتنظيم الأسرة والذي تنفذه مؤسسة يمان للتنمية الصحية في المحافظة.

 

وشدد المقدشي بضرورة أن تشمل أنشطة المؤسسة مناطق جديدة بما يسهم في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يعانيها المجتمع جراء العدوان والحصار.

 

وأشار مدير مكتب الصحة في المحافظة الدكتور خالد الحجي إلى أن ما تقدمه المؤسسة من دعم في تعزيز أداء المرافق الصحية التي يستهدفها البرنامج، مؤكدا استعداد المكتب العمل على إنجاح مهام البرنامج، خاصة في المرافق الجديدة التي سيستهدفها.

 

وأوضح نائب مدير مؤسسة يمان للتنمية الصحية الدكتور عبدالسلام عبدالوهاب الأحصب ومدير برنامج القسائم الصحية بالمؤسسة الدكتور ماجد الشرجبي أنه تم تمديد نشاط البرنامج حتى نهاية مايو ٢٠١٩م.

 

مؤكدين أن البرنامج قدم دعم للمرافق الصحية خلال العام الماضي بمبلغ 348 مليون ريال فيما استفادت من المرافق الصحية 14 ألف و250 امرأة.

 

وأشارا إلى أن المؤسسة قررت تمديد نشاط البرنامج بمديرية عتمة لثلاث سنوات لتقديم خدمات القسائم الصحية للأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة وتوفير دعم للأمراض وتدريب الكوادر الصحية وأنشطة تثقيفية وتوعوية.

 

مبينا أن الترتيبات الجارية لتدشين مرحلة جديدة للبرنامج في مديرية عتمة مع توسيع بعض الأنشطة.

 

واستعرض اللقاء النتائج الإيجابية التي تحققت للقطاع الصحي في المحافظة نتيجة الدعم المقدم من البرنامج خاصة في خفض نسبة وفيات الأمهات والأطفال، والمقدم من الحكومة الهولندية في مدينة ذمار وجهران وجبل الشرق، ووصاب السافل، والنجاحات التي تحققت خلال العامين الماضيين من نشاط البرنامج والتي أسهمت في تمديد نشاطه ليشمل مديريات جديدة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com