المصدر الأول لاخبار اليمن

صحفي يؤكد تسبب نادي القضاة الجنوبي بدفن جثة مجهولة في عدن دون التحري عنها

صحفي يؤكد تسبب نادي القضاة الجنوبي بدفن جثة مجهولة في عدن دون التحري عنها

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

كشف الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق عن العثور على جثة مجهولة بالممدارة في عدن قامت الشرطة هناك بدفنها دون التعرف على هويتها.

وأكد بن لزرق في صفحته على الفيس بوك اليوم أنه ” تم العثور على جثة مجهولة بالممدارة وقامت الشرطة هناك بدفنها وحينما وجه لهم السؤال قالوا لا نيابة شغالة ولا قضاء ودفنت الجثة دون أن يتم التعرف على هويتها”.

وقال الصحفي الجنوبي :” ” منذ شهرين وعمل النيابات متوقف والمحاكم ومصالح الناس متعطلة ومتوقفة والسبب أعمال تعطيل قضاة لم يتحلوا بروح المسئولية وظلوا على الهامش سنوات طويلة بسبب أشياء كثيرة أولها عدم الكفاءة ويحاولون اليوم تصدر المشهد بالتعطيل ولا شيء سواه”.

وأشار بن لرزق إلى أن مصالح الناس تعطلت وتوقف النظر والفصل في قضايا جنائية وتجارية وشخصية بسبب هذه الثلة المعطلة التي لم تجد قانوناً يردعها، والطريف أن هؤلاء ينضوون تحت مسمى نادي القضاة الجنوبي.

 

وقال مسئول أمني لوكالة الصحافة اليمنية أن الجثة التي عُثِر عليها الأربعاء الفائت في منطقة غير مأهولة شرق مدينة الممدارة كانت شديدة التعفن ومبتورة القدمين واليدين ومقطوعة الرأس ولم يبقى منها سوى الجذع شديد التعفن وفي طور التحلل.

وبحسب المسئول الأمني فإن الجثة المجهولة لم تقبل في أي من مستشفيات عدن بحجة أن هناك توجيهات سابقة من رئيس النيابة بعدم قبول أي جثة مجهولة الهوية.

وأكد المسئول دفن الجثة في مقبرة الرضوان، وقد أجلت الأجهزة الأمنية التحري وجمع الاستدلالات عن القضية الجنائية بسبب تعطل أداء النيابات والمحاكم التي تواصل إضرابها منذ أكثر من شهرين.

قد يعجبك ايضا