المصدر الأول لاخبار اليمن

سابقة خطيرة .. سبأفون تنسب أراض يمنية إلى السعودية

سابقة خطيرة .. سبأفون تنسب أراض يمنية إلى السعودية

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

“أهلا بكم في أراضي المملكة العربية السعودية” .. بهذه العبارة الصادمة تستهل شركة الهاتف النقال “سبأ فون” رسائلها النصية للمشتركين اليمنيين في خدماتها على أراض ذات سيادة يمنية.

 

ذلك ما كشفه لوكالة الصحافة اليمنية عدد من المشتركين في خدمات شركة “سبأ فون” المملوكة للقيادي في حزب تجمع الإصلاح وتنظيم الإخوان الدولي رجل الأعمال حميد عبد الله الأحمر.

 

وقال مشتركون في خدمات “سبأ فون” أنهم وبمجرد “المرور من خط الجدعان بالقرب من معسكر ماس في مارب يتلقون رسائل نصية (SMS) من الشركة ترحب بوصولهم المملكة السعودية”.

 

وأضافوا أن هذه الرسائل النصية التي تبعثها شركة سبأ فون ويتلقونها عند مرورهم من خط الجدعان في مارب “تتضمن ارقام هواتف السفارة اليمنية في الرياض والقنصلية اليمنية في جدة”.

 

عند الاستيضاح عن الأسباب، اعتبر متخصصون هذه الرسائل “سابقة خطيرة تمس سيادة اليمن وتدين شركة سبأ فون بنزع سيادة الجمهورية اليمنية عن أراضيها وتسميتها بأنها أراض سعودية”.

 

وقالت مصادر خاصة لوكالة الصحافة اليمنية أن “هذه الرسائل يتلقاها المشتركون في منطقة الجدعان منذ أكثر من سنة وأنه تم عمل سايت اتصالات سعودي في منطقة حلحلان منذ بداية 2016م”.

 

المصادر نفسها أوضحت أن “المشتركين في خدمات شركة سبأفون عندما يضعف التقاط الهواتف لشبكة اتصالات الشركة وتغيب في منطقة الجدعان يقومون بالاتصال عبر الشبكة السعودية تجوال دولي”.

قد يعجبك ايضا