المصدر الأول لاخبار اليمن

خطة حكومية للتوسع بزراعة الحبوب في اليمن

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

ناقش مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، خطة المؤسسة للعام 2019م .

وأكد الاجتماع على أهمية إعادة بلورة خطة المؤسسة للعام الجاري على ان تكون شاملة ومتكاملة بحيث تعطي رؤية واضحة لزراعة مساحات واسعة بمحاصيل الحبوب الغذائية والبقوليات والمساهمة الفاعلة في مجال الأمن الغذائي .

وشدد الاجتماع على ضرورة إيجاد آلية للتنسيق والتعاون بين المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب وكل من الوزارة والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي،  وكذا المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة،  والعمل على تنفيذ البرامج والأنشطة في إطار عمل تكاملي لخدمة وتقوية انتاجية الحبوب الغذائية والبقوليات .

 

وتطرق الاجتماع الى أهمية تشجيع المزارعين ودعمهم بالحصادات اليدوية والتركيز على دعم توفير شبكات الري في مجال زراعة الحبوب والبقوليات،  والإستفادة من الموسم الزراعي والتنوع المناخي، والتوجه نحو زيادة انتاجية الواحدة الواحدة من هذه المحاصيل لتعزيز برامج وتوجهات الدولة لتلبية احتياجات ومتطلبات الأمن الغذائي.

 

وتم التأكيد على أهمية ادخال التقنيات الزراعية الحديثة لمساعد المزارعين وتشجيعهم للتوسع في زراعة الحبوب الغذائية المختلفة .

وفيما يتعلق بالمناقصات شدد المجتمعون على التزام المؤسسة بالمناقصات الخاصة بتوريد وشراء المعدات وفقا للقانون واللوائح والاجراءات بحسب الأولويات .

كما أثري الاجتماع بملاحظات وتوصيات من قبل أعضاء مجلس الإدارة تحديد النشاط والعائدات المتوقعة لكل نشاط من أنشطة المؤسسة وتضمينها في خطة العمل للعام الجاري بما يعزز من دور   المؤسسة وتطويرها لتكون قوية وقادرة على دعم وتشجيع التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات في مختلف المناطق .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com