المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل شرطيين وإصابة 3 آخرين في تفجير انتحاري بالقاهرة

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

 قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء إن شرطيين قتلا وأصيب 3 آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية كان يحملها متشدد أثناء ملاحقته في القاهرة.

وأوضح بيان الوزارة أنه “أثناء تحرك مأمورية مشتركة من ضباط مديرية الأمن وقوات الأمن الوطني، لضبط إرهابي بمنطقة الغورية خلف مسجد الأزهر، قام بتفجير نفسه بقنبلة عقب استشعار قرب القوات منه”.

وقالت الوزارة “إنه فى إطار جهودها للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ يناير الجارى، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر”.

وتابع البيان “قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي ومقتل أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والأخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأمن العام”.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية في وقت لاحق أن منفذ التفجير الإرهابي الذي وقع في حي الجمالية وسط القاهرة، هو “الحسن عبد الله”، ويبلغ 37 عاما.

وأعلن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل في الحادث، الذي أودي بحياة 3 أشخاص هم الإرهابي ورجلا أمن، وإصابة 3 آخرين.

قد يعجبك ايضا