المصدر الأول لاخبار اليمن

ضغوط أمريكية بريطانية لسحب مسلحي “المنطقة العسكرية الأولى” من حضرموت.. ما قبل الانفصال

ضغوط أمريكية بريطانية لسحب مسلحي “المنطقة العسكرية الأولى” من حضرموت.. ما قبل الانفصال

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

نشرت صحيفة “الأيام” العدنية خبرا مفاده أن دول الرباعية (السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة) طالبت حكومة المستقيل هادي بنقل مسلحيها مما تعرف بـ “المنطقة العسكرية الأولى” في سيئون – حضرموت إلى مأرب.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن الرباعية قدمت وثائق وتصوير فيديو التقطته طائرات بدون طيار وثقت دخول وخروج عناصر إرهابية من معسكرات تتبع المنطقة العسكرية الأولى.

 

وكان السفير الأمريكي التقى بعلي محسن الأحمر، وهو قائد المنطقة ونائب المستقيل هادي، ست مرات من شهر نوفمبر الماضي وحتى شهر فبراير الجاري، ويتوقع صدور قرار من الرياض بنقل المسلحين خلال هذا الأسبوع وسيدخل حيز التنفيذ فوراً، بينما تحدث مصدر آخر في حكومة هادي إلى الـ “الأيام” بأن القرار سينفذ على ثلاث مراحل.

 

وقالت الصحيفة إن نحو ألفي مسلح من مليشيات الإمارات المعروفة باسم “النخبة الحضرمية”، سيحلون محل مسلحي هادي الذين هم من حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان) في المنطقة العسكرية الأولى والصحراء.

 

وتأتي هذه الأخبار بعد يومين من وصول قيادات “المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي للإمارات إلى حضرموت ومطالبتها لهادي بسحب مسلحي المنطقة العسكرية الأولى من صحراء حضرموت، بحجة أن المسلحين هناك شماليين، وترك حضرموت لأبنائها، وهو مؤشر خطير يكشف نية التحالف ومعها أمريكا وبريطانيا تمزيق اليمن وتحقيق الانفصال.

قد يعجبك ايضا