المصدر الأول لاخبار اليمن

إعادة تأهيل الهيئة العامة لتطوير تهامة وتفعيل أنشطتها الزراعية في الحديدة

/ صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية /

 

ناقشت الهيئة العامة لتطوير تهامة في اجتماعها اليوم الاربعاء برئاسة نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل، تقرير أنشطة الهيئة خلال الفترة 2014- 2019م .

 

وتطرق الاجتماع إلى خطة الهيئة العامة لتطوير تهامة للعام 2019م وكذا مصفوفة البرنامج التنفيذي لخطة الاستجابة السريعة للاحتياجات ذات الأولوية للأمن الغذائي وسبل العيش في محافظة الحديدة.

 

واستعرض التقرير الوضع الراهن للهيئة وما تعرضت له من أضرار جراء العدوان والحصار، بالإضافة إلى  تم تقديمه من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” لجمعيات الأبقار والنازحين من مناطق الاشتباكات، وكذا تقرير الهيئة حول أعمال المنظمات المنفذة بالتعاون مع الهيئة العامة لتطوير تهامة للعام 2018م.

 

أكد نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل على أهمية إعادة تأهيل وتفعيل نشاط الهيئة العامة لتطوير تهامة بما يمكنها من تأدية مهامها وأنشطتها لخدمة التنمية الزراعية في الحديدة وفقا للأولويات.

 

وشدد على ضرورة استمرار عمل الهيئة وتعزيز دورها في الحفاظ على منظومات الري وأنشطتها، إلى جانب تحديد الأعمال الضرورية ضمن خطط الاستجابة والاحتياجات الإنسانية المعدة من قبل المنظمات والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

 

مشيرا إلى أن دور الهيئة في إنجاح الأعمال والأنشطة الهادفة مساعدة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية والمتضررين من عمليات هدم وتدمير مصانع الألبان بالحديدة.

 

وحث على أهمية التنسيق مع منظمة الفاو لتعزيز إنتاج الألبان بالمناطق المتضررة بالحديدة وعلى وجه الخصوص بالمراوعة والضحي والقطيع.

 

حضر الاجتماع رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب وعدد من المسئولين.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com