المصدر الأول لاخبار اليمن

تريزا ماي تحاول التغطية عن فضائح التدخل البريطاني في اليمن .. لندن مسئولة عن قتل اليمنيين

تريزا ماي تحاول التغطية عن فضائح التدخل البريطاني في اليمن .. لندن مسئولة عن قتل اليمنيين

 

تقرير / خاص /  وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

بعد أن تكاثرت الفضائح حول مشاركة القوات البريطانية في الحرب على اليمن، حاولت رئيسة الوزراء البريطانية “تريزا ماي” اليوم  ذر الرماد على العيون من خلال تصريحات أدلت بها على هامش مؤتمر “القمة العربية – الأوروبية” في شرم الشيخ، ترجمتها “وكالة الصحافة اليمنية” عن صحيفة “انديبندت”، قالت فيها تريزا ماي أن الحرب على اليمن يجب أن تتوقف، وأن بريطانيا تبرعت بـ200 مليون دولار مساعدات إضافية لليمن.

تصريحات ماي تأتي بعد ساعات قليلة من مصرع 9 من قوات النخبة البريطانية في مواجهات مع القوات اليمنية في نجران.

وفي الوقت الذي اعلنت فيه تريزا ماي عن التبرع بـ 200 مليون دولار إضافية لمساعدة اليمن، كانت المنظمات الحقوقية الدولية قد كشفت أن بريطانيا باعت اسلحة للسعودية منذ بدء الحرب على اليمن بقيمة 6 مليار دولار، بينما تعتقد منظمات أن قيمة صفقات الأسلحة البريطانية يفوق ذلك المبلغ، بسبب عدم الإفصاح عن حقيقة إجمالي الصفقات من قبل لندن.

هذه الأرباح الضخمة دفعت لندن نهاية الأسبوع الماضي إلى توجيه مذكرة رسمية تطالب المانيا برفع الحظر عن صادرات السلاح الذي تشترك فيه عدة دول أوروبية ويباع للسعودية.

ويرى عدد من المراقبين أن السياسة البريطانية المخضرمة، لم تعد قادرة على لملمة تناقضاتها المبعثرة هنا وهناك حيال اليمن، فلا يمكن لبريطانيا أن تدعي ” الإنسانية” وتقوم بالمشاركة في الحرب على اليمن!.

قد يعجبك ايضا