المصدر الأول لاخبار اليمن

بن سلمان يدعم الصين في اعتقال مسلمي الأويغور

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أيد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ما تقوم به الصين من حملات لمكافحة التطرف تجاه مئات الآلاف من مسلمي الأويغور المعتقلين في معسكرات إعادة التثقيف، وقال بن سلمان “بإمكان بكين اتخاذ تدابير لمكافحة الإرهاب وإزالة التطرف لحماية الأمن القومي” بحسب ما أوردته “اندبندنت” اليوم.

وأشار محمد بن سلمان خلال قمة اقتصادية أنه لن يطعن في تحركات بكين في إقليم شينجيانج ، حيث يعتقد أن ما يصل إلى مليون مسلم ومجموعات من الأقليات العرقية قد اعتُقلوا.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن بن سلمان قوله نحن نحترم ونؤيد حقوق الصين في اتخاذ اجراءات لمكافحة الارهاب والتطرف لحماية الامن القومي.”

وأضاف خلال قمة مع رئيس مجلس الدولة الصيني شي جين بينغ “نحن مستعدون لتعزيز التعاون مع الصين” ، حيث عزز هذا العقد صفقة بقيمة 10 مليارات دولار لمجمع التكرير والبتروكيماويات في الصين.
وقال التلفزيون الحكومي الصيني إن السيد شي أبلغ ولي العهد أنه يتعين على البلدين تعزيز التعاون الدولي بشأن إزالة التطرف “لمنع تسلل ونشر الفكر المتطرف”.

في الكونغرس الأميركي ، كان النقد قائماً لأشهر حول طريقة تعامل المملكة مع الحرب في اليمن ، حيث اتُهمت بالتسبب في خسائر واسعة النطاق ومعاناة بين المدنيين.
تقريرات أفادت أن السجناء في معسكرات الاعتقال أُجبروا على استهلاك لحم الخنزير والكحول ، وأُجبروا على التنديد بدينهم.

قد يعجبك ايضا