المصدر الأول لاخبار اليمن

القضاء الأعلى يقر نقل 9 قضاة وأعضاء النيابة لسد الاحتياج في المحاكم والنيابات

 

/ صنعاء /  وكالة الصحافة اليمنية /

 

وافق مجلس القضاء الأعلى، على نقل عدد 5 قضاة و 4 من أعضاء النيابة العامة للعمل في بعض المحاكم والنيابات لسد الاحتياج بناء على المقترح المرفوع من رئيس هيئة التفتيش القضائي، والنائب العام.

 

واطلع المجلس خلال اجتماعه اليوم ى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل على التقرير المرفوع من النائب العام بشأن النزول الميداني للتفتيش على نيابة استئناف محافظة ذمار والنيابات الابتدائية التابعة لها.

 

كما استعرض المجلس التقرير المرفوع من رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن نتائج التفتيش المفاجئ على محكمة  الموال العامة بمحافظة إب، ووجه المجلس هيئة التفتيش القضائي العمل بالملاحظات الواردة في التقرير.

 

وناقش المجلس في الاجتماع مذكرة وزير العدل المرفق بها خطاب وزير الداخلية بشأن الصعوبات والعوائق التي تواجه الأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة من قبل المحاكم والنيابات بالمحافظة، كما تم مناقشة مذكرة مصلحة السجون بشأن تظلم السجناء المنقولين من محافظة الحديدة، وأقر المجلس بهذا الشأن عقد لقاء مشترك يجمع قيادة السلطة القضائية مع قيادة وزارة الداخلية ورئيس مصلحة السجون للخروج بالمعالجات المناسبة للموضوع على ضوء ما تم سابقا.

 

كما ناقش المجلس عددا من التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأرجأ المجلس مناقشة بقية المواضيع المدرجة في جدول أعماله إلى الاجتماع القادم.

 

قد يعجبك ايضا