المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد أنصار الله: قمنا بالخطوة الأولى في ميناء الحديدة

قائد أنصار الله: قمنا بالخطوة الأولى في ميناء الحديدة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

جدد قائد أنصار الله – السيد عبد الملك الحوثي – اليوم، التزام القوى الوطنية باتفاق السويد الذي استضافته ستوكهولم في ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، وقال “جاهزون لتنفيذ مراحل اتفاق السويد ونحن قمنا بالخطوة الأولى في ميناء الحديدة والأمم المتحدة تعلم ذلك”.

 

وأضاف في كلمة متلفزة له، اليوم الإثنين، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، ذكرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام: “نؤكد جهوزيتنا لتنفيذ اتفاق الحديدة والبدء بالخطوات الأولى من طرف واحد”، مشددا على أن “العدو يصعد في الحدود وفي جبهات أخرى وعلينا أن نكون في موقع اليقظة والجهوزية العالية”.

 

وأشار إلى خيارات الرد على إفشال التحالف ومسلحوه لاتفاق السويد وعودتهم للتصعيد العسكري بعد تهربهم من تنفيذ التزاماتهم، وقال “هناك تعثر في كل مسارات اتفاق السويد بفعل تهرب الأعداء”، مؤكدا أنهم “إذا عادوا للتصعيد العسكري في الحديدة فلدينا خيارات للرد لا أحبذ الحديث عنها”.

 

ونصح السيد الحوثي الإمارات بعدم العودة لمسار التصعيد العسكري، لافتا إلى الصعوبات التي واجهت التحالف في الحديدة والمشاكل على مستوى السمعة في العالم.

 

وأشار السيد عبدالملك إلى أن المعركة اليوم هي لإخضاع الشعب اليمني ولتفرقة كلمته كي لا يتوحد على موقف يضمن حريته واستقلاله وكرامته، مؤكدا “أن مختلف العناوين التي أعطاها العدو للمعركة في اليمن هي عناوين فارغة، وأن المعركة هي لتمكين الأجانب من السيطرة على شعبنا”.

قد يعجبك ايضا