المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرجنتين في المجموعة الحديدية لكأس العالم للشباب

رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) لكرة القدم ببولندا ، والتي أجريت بمدينة جدينيا ، المنتخب السعودي (الأخضر) في مواجهة مثيرة مع المنتخب الفرنسي في افتتاح مسيرة الفريق بالبطولة وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم معهما منتخبي مالي وبنما.
وسبق للمنتخب الفرنسي الفوز بلقب البطولة في 2013 رغم أنه يشارك في البطولة هذه المرة للمرة السابعة فقط فيما يخوض الأخضر السعودي البطولة للمرة التاسعة في تاريخه.

كما أوقعت القرعة المنتخب القطري (العنابي) في المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا وأوكرانيا والولايات المتحدة ليستهل الفريق مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره النيجيري الذي أحرز المركز الثاني في البطولة عامي 1989 و2005 .ويخوض المنتخب القطري البطولة للمرة الرابعة في تاريخه علما بأنه توج بالمركز الثاني في البطولة بنسخة 1981 .

وأسفرت القرعة اليوم أيضا عن وقوع منتخبات بولندا صاحب الأرض مع منتخبات كولومبيا وتاهيتي والسنغال في المجموعة الأولى حيث يستهل المنتخب البولندي مسيرته في البطولة بمواجهة مثيرة مع نظيره الكولومبي.
وتبدو المجموعة الثانية من أقوى المجموعات التي أسفرت عنها القرعة اليوم حيث تضم منتخبات المكسيك وإيطاليا واليابان والإكوادور وينتظر أن تتسم هذه المجموعة بالأداء الوفير نظرا لتمتع معظم منتخباتها باللياقة البدنية العالية.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات هندوراس ونيوزيلندا وأوروجواي والنرويج فيما تضم المجموعة السادسة القوية للغاية كلا من منتخبات البرتغال وكوريا الجنوبية والأرجنتين وجنوب أفريقيا.
ويستحوذ المنتخب الأرجنتيني على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد ستة ألقاب كما سبق للمنتخب البرتغالي الفوز باللقب في 1989 و1991 لتكون المجموعة السادسة هي أقوى المجموعات التي أسفرت عنها القرعة اليوم. وتستضيف بولندا البطولة من 23 أيار/مايو إلى 15 حزيران/يونيو المقبلين بمشاركة 24 منتخبا من ستة اتحادات قارية على أن تقام منافسات البطولة في ستة استادات بست مدن هي جدينيا وبييلسكو بياوا وبيدجوشت وووتش ولوبلين وتيخي.
ووزعت المنتخبات ال24 على أربعة مستويات قبل إجراء القرعة اليوم والتي وزعت المنتخبات على المجموعات الست بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة حيث ضمت كل مجموعة منتخب واحد من كل من المستويات الأربعة.

وتقام منافسات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد بين المنتخبات الأربعة في كل مجموعة على أن يتأهل في نهاية هذا الدور صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) وينضم إليهم في هذا الدور أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات الستة التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة.
ويغيب عن هذه النسخة من البطولة منتخبا إنجلترا وفنزويلا اللذان خاضا المباراة النهائية للنسخة الماضية عام 2017 في كوريا الجنوبية والتي توج فيها المنتخب الإنجليزي باللقب اثر فوزه 1 / 0 في النهائي على فنزويلا.

قد يعجبك ايضا