المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس النواب ينتخب أعضاء هيئة مكافحة الفساد (اسماء)

مجلس النواب ينتخب أعضاء هيئة مكافحة الفساد (اسماء)

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

انتخب مجلس النواب في جلسته الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، من قوائم ترشيحات مجلس الشورى وعن طريق الاقتراع السري وفي أجواء ديمقراطية وفقاً لأحكام القانون رقم 39 لسنة 2006م بشأن مكافحة الفساد ولائحته التنفيذية.

 

وأجريت الانتخابات في ضوء تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالسلام صالح هشول زابية المكلفة بفحص بيانات المرشحين من رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس إلى مجلس النواب، لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

 

انتخابات النواب لأعضاء هيئة مكافحة الفساد ادارتها لجنتان شكلتا في الجلسة، الأولى لجنة للإقتراع ضمت النواب: أحمد أحمد النويرة، يحيى محمد المطري، صادق علي أبو يابس، صالح قايد الشرجي، وعمر صالح دغسان. والثانية لجنة لفرز أصوات الناخبين ضمت النواب: عبده مهدي العدله، خالد مجود الصعدي، منصور علي واصل، أحمد ناصر شايع، وناجي أحمد عتيق الشيخ.

 

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد فاز بعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد كل من:

 

١- مريم عبدالله أحمد الجوفي.
٢- عبدالعزيز محمد ناصر الكميم.
٣- محمد قاسم حمود غالب الأصبحي.
٤- أحمد عبدالله الشيخ أبو بكر.
٥- أحمد عبدالملك أحمد حميد الدين.
٦- حارث عبدالكريم لطف العمري.
٧- محمد سيف مسعود فارع الشرجبي.
٨- ريدان محمد عبدالملك المتوكل.
٩- منير عبدالرحمن محمد القاضي.
١٠- محمد محمد محمد إسماعيل الغشم.
١١- سليم محمد محمد علي السياني.

 

هذا وقد عبر رئيس مجلس النواب عن تهانيه للفائزين في هذه الإنتخابات .. متمنياً لهم التوفيق في المهام الموكلة إليهم والتي حددها القانون في سبيل مكافحة الفساد وتجنيب المجتمع أضراره.
قد يعجبك ايضا