المصدر الأول لاخبار اليمن

4 ضحايا مدنيين لخروقات التحالف في الحديدة الجمعة ..(صور)

4 ضحايا مدنيين لخروقات التحالف في الحديدة الجمعة ..(صور)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

واصل التحالف بقيادة السعودية والامارات ومسلحوه خرق وقف إطلاق النار المعلن في الحديدة بالتزامن مع عرقلة تنفيذ إتفاق السويد بشأن المحافظة.

 

وتصاعدت الجمعة وتيرة الانتهاكات والجرائم المتواصلة لقوى التحالف بحق المواطنين الآمنين في محافظة الحديدة والخروقات لاتفاق السويد.

 

وسجلت الساعات الماضية شن التحالف ومسلحوه قصفا مدفعيا وبمختلف الأسلحة الرشاشة على أحياء وقرى مديريات جنوبي محافظة الحديدة.

 

وفقا للمصادر الطبية في محافظة الحديدة فقد أصيب الجمعة بنيران قوى التحالف ومسلحيه، ثلاثة مدنيين وامرأة بإصابات متنوعة في مديريتي التحيتا وزبيد.

المصادر الطبية أكدت “استقبال امرأة أصيبت في الصدر بنيران قوى التحالف في منطقة الناصري، ورجل أصيب في الحوض برصاصة قناصة التحالف في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا”.

ومن منطقة السطور بمديرية زبيد، أكدت المصادر الطبية في محافظة الحديدة “استقبال مدني اصيب في ذراعة برصاص قوى التحالف”. بينما “أصيب مدني بشضايا قذيفة هاون لمسلحي التحالف على منازل المواطنين في مدينة الدريهمي”.

تأتي هذه الاعتداءات والخروقات في ظل مواصلة التحالف ومسلحوه قصف وتدمير المساكن على رؤوس ساكنيها بطريقة غير مشروعة وتعسفية وفرض العقوبات الجماعية.

 

وأكدت مصادر أمنية أن “مسلحي التحالف أطلقوا أكثر من 70 قذيفة مدفعية وذخائر مختلف الأسلحة الرشاشة على منطقة الفازة في مديرية التحيتا”.

 

المصادر أوضحت أن “قوى التحالف واصلت قصفها على مزارع المواطنين في الشجن بمديرية الدريهمي وعاودت قصف قرية الكوعي في مدينة الدريهمي بالمدفعية”.

 

كما شن التحالف ومسلحوه ليل الجمعة “قصفا مدفعيا مكثفا باتجاه فندق الإتحاد في منطقة 7 يوليو السكنية”. امتداد لقصف المنطقة المتواصل منذ أيام.

قد يعجبك ايضا