المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس التلاحم القبلي في ذمار: وثيقة الشرف دستور جامع لكافة القبائل اليمنية

رئيس مجلس التلاحم القبلي في ذمار: وثيقة الشرف دستور جامع لكافة القبائل اليمنية

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وكيل محافظة ذمار ـ ورئيس فرع مجلس التلاحم القبلي في المحافظة عباس علي العمدي، أن وثيقة الشرف القبلية تمثل دستور جامع لكافة القبائل اليمنية في المرحلة الراهنة.

وقال العمدي في حديث خاص لـ “وكالة الصحافة اليمنية”، أن ” توقيع مشايخ وحكماء اليمن، على وثيقة الشرف القبلية، تأتي انطلاقا من حرص واهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والقيادة السياسية في المجلس السياسي، بالحفاظ على مكانة القبيلة، وتعزيز القيم والثوابت الدينية والاجتماعية الأصيلة، عبر تفعيل الاجراءات التنفيذية للوثيقة”.

وأشار العمدي إلى أن تحالف العدوان فشل في تفكيك النسيج الاجتماعي للشعب اليمني، وتأجيج الصراعات القبلية، عن طريق ما عرف بحملات “رياح السلام”، حيث لا زالت القبيلة اليمنية حاضرة بقوة في كل مراحل الدفاع عن اليمن في مختلف الجبهات طيلة أربعة أعوام من العدوان.

وبين وكيل محافظة ذمارـ ورئيس فرع مجلس التلاحم القبلي في المحافظة، أن الاجتماع الموسع لقبائل وحكماء اليمن، الذي عقد في صنعاء، خرج بتنفيذ صلح عام بين القبائل وتأمين الساحات، ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح.

مشيدا بدور القبائل اليمنية في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة، وموقفها الرافض لتطبيع مرتزقة الرياض مع العدو الإسرائيلي، معلنة البراءة من التطبيع ومساندتها القضية الفلسطينية قضية الأمة الإسلامية جمعاء.

وأوضح العمدي أن قبائل محافظة ذمار، تصدرت المواقف البطولية منذ بداية العدوان، وقدمت قوافل من الشهداء والجرحى مثلوا خيرة أبنائها الابطال.

لافتا إلى أن أبناء قبائل محافظة ذمار، والقبائل اليمنية يمثلون حصنا منيعا أمام الغزاة والمرتزقة في الدفاع عن اليمن، يلقنون العدوان ومرتزقته دروسا في الإباء وعزة وكرامة الشعب اليمني.

 

 

قد يعجبك ايضا