المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام دورة الخدمات الاجتماعية وإدارة الحالة للأطفال في ذمار

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت في محافظة ذمار اليوم الخميس دورة تكميلية حول الخدمات الاجتماعية وإدارة الحالة للأطفال، استمرت 10 أيام، بمشاركة 35 متدرباً ومتدربة من جميع مديريات المحافظة.

 

وهدفت الدورة، التي نفذها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع الوزارة وبالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، في إطار مشروع التوسع بنظام إدارة الحالة بدعم من اليونيسف، إلى بناء قدرات الأخصائيين الاجتماعيين في مجال حماية الطفل.

 

وفي اختتام فعالية الدورة، حث مدير مكتب الشئون الاجتماعية خالد سيف المقدشي، المشاركين على ترجمة المهارات التي تلقوها في الدورة في الميدان بما يسهم في تعزيز حماية الأطفال من المخاطر والاستجابة لاحتياجاتهم..

 

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود في رعاية الأطفال وتعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الطفولة والجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أطفال اليمن.

 

داعياً المشاركين إلى بذل مزيد من الجهود لمساعدة الأطفال المستضعفين والتخفيف من معاناتهم باعتبارهم الحلقة الأضعف في قائمة الفئات المتضررة من العدوان.

 

وأشاد المقدشي بجهود اليونيسف في دعم البرامج التي تهتم بقضايا الطفولة.

 

وأكد مدير إدارة الحماية بمكتب الشؤون الاجتماعية مشير الحاج إلى أن نظام إدارة الحالة يمثل واحد من الأساليب الحديثة لحماية الأطفال خاصة في ظل الأوضاع الراهنة والتي انعكست بشكل سلبي على واقع الطفولة في اليمن بشكل عام.

 

مبيناً أن المشاركين تعرفوا خلال الدورة على مفاهيم الحماية ومهارات تحديد الحالات وآليات إحالتها إلى مقدمي خدمات الحماية والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المستضعفين.

 

 

قد يعجبك ايضا