المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة مشروع موازنة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب 2019

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم الاثنين، برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، مشروع موازنة المؤسسة للعام 2019م.

 

وتطرق الاجتماع إلى آلية عمل المؤسسة وأنشطتها للمرحلة القادمة بما يساعدها في تحقيق رؤيتها نحو التوسع في المساحات الزراعية وتنمية المجتمعات المنتجة للحبوب والمساهمة في توفير وتطوير مستلزمات الإنتاج ونقل التقنيات الحديثة وإيصالها إلى المزارعين .

 

واستعرض الاجتماع الجوانب المتصلة في منح المؤسسة قروض للمزارعين وكذا كيفية استردادها، إلى جانب دور المؤسسة في تنفيذ أنشطتها في مجال تحسين إنتاجية الحبوب الغذائية، خاصة محصول القمح .

 

وأكد الاجتماع على أهمية التنسيق مع مكاتب الزراعة والري بالمحافظات لتنفيذ الأنشطة والبرامج الزراعية بما يسهم في التوسع في زراعة الحبوب وزيادة الإنتاج في وحدة المساحة.

 

وأشادوا بأهمية جائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب في تشجيع زراعة وإنتاجية القمح باليمن.

 

وشدد المجتمعون على أهمية رفع الميزانية المخصصة للجائزة وفتح باب التنافس بين المزارعين بما يشجعهم على بذل مزيد من الجهود لرفع إنتاجية الحبوب الغذائية.

 

داعيين  إلى التنسيق بين المؤسسة والإدارة العامة للإعلام والإرشاد الزراعي للاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة بما يعزز من دور الجانب الإرشادي وإيصال الرسالة الإيضاحية للمزارعين بالممارسات الزراعية الحديثة التي تخدم أهداف المؤسسة وبرامجها .

 

 

قد يعجبك ايضا