المصدر الأول لاخبار اليمن

أحزاب التحالف الوطني تعلن موقفها من مجزرة كشر والمسؤول عنها

أحزاب التحالف الوطني تعلن موقفها من مجزرة كشر والمسؤول عنها

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن ناطق أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وعضو مؤتمر الحوار والوفد الوطني عبدالمجيد الحنش إدانة إحزاب التحالف المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف ضد المدنيين العزل في مديرية كشر بمحافظة حجة وراح ضحيتها أكثر من 40 ما بين شهيد وجريح، جلهم من النساء والاطفال.

 

وقال الحنش في بيان حصلت وكالة الصحافة على نسخة منه : إن “هذه المجزرة جريمة حرب بكل المقاييس ارتكبها العدوان مع سبق الاصرار والترصد وفي تحد سافر منه للمجتمع الدولي ولكل القوانيين والأعراف والشرائع التي تحرم قتل الاطفال والنساء والعزل بشكل عام”.

 

وأشار إلى تجرد التحالف من قيم الانسانية والدين . وقال: إن “العدو السعودي وتحالفه الصهيوني ليس له دين ولا أخلاق ويتمادى بإرتكاب المجازر الوحشية واحدة تلو الاخرى والقتل بدم بارد لليمنيين العزل بصورة وحشية لم تشهد لها الانسانية مثيلا حتى في حروب الأمة مع التتار والمغوليين”.

 

وتابع الحنش قائلا: “رغم ذلك فأسرة آل سعود تتبجح وتتشدق بالدين والدين منها براء ويزعمون أنهم حماة الحرمين الشريفين زورآ وبهتانآ فهم يحللون الحرام ويحرمون الحلال بصورة سافره تتناقض مع روح الإسلام والأعراف العربية فمن يزهق الارواح التي حرم الله سفك دمها إلا بالحق ليس له من الدين شيء ولا يمكن للأمة أن تأتمنه على مقدساتها”.

 

ولفت ناطق أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وعضو مؤتمر الحوار والوفد الوطني عبدالمجيد الحنش إلى إن التحالف “شن الحرب بمبررات وأعذار ما أنزل الله بها من سلطان سقطت هذه المبررات وانكشف قناعها الزائف أمام العالم لتتضح الصورة جلية وما هي اهدافهم من شن هذه الحرب على اليمن واليمنيين”.

 

وحصر الحنش أهداف التحالف من شن الحرب على اليمن في “هدفين لا ثالث لهما”، وقال: إن الهدف “الأول الاستمتاع بقتل اليمنيين بهدف القتل لا غير وهي خصلة أصيله تتوارثها جينات آل سعود عبر الأجيال، والثاني هو احتلال الارض ونهب الثروات وكأنه لاينبغي لليمنيين ان يعيشوا أحرارا ويتمتعوا بثرواتهم ومواردهم التي حباهم الله بها”.

 

وخاطب الحنش الموالين للتحالف قائلا: “أمام هذا الأصرار والتمادي في ارتكاب المجزرة تلو الأخرى بحق أبناء شعبنا اليمني العظيم لم يعد أمام اليمنيين وخاصة اولئك الذين باعوا انفسهم بثمن بخس وتحالفوا مع العدوان من مبرر للاستمرار في هذا التحالف الشيطاني الذي يستهدف اليمن أرضآ وانسانآ وإلا فإن عليهم أن يتحملوا عواقب هذه المجازر باعتبارهم شركاء في ارتكابها وفي العدوان على شعبنا”.

 

ودعا ناطق احزاب التحالف الوطني “كل أحرار اليمن وشرفائها نخبآ سياسية كانوا أم جماعات أو أفراد إلى أن يتحمل الجميع مسؤوليته التاريخية أمام الله والشعب والعمل كلآ من موقعه للتصدي لهذا العدوان المتغطرس”.

 

وقال: إن التحالف “لن يكف عن قتل اليمنيين ببيانات الأمم المتحده أو غيرها فهو لن يتوقف إلا بضربة مؤلمة وهذه الضربة لن تتحقق إلا بتكاتف الجميع وإعلان النفير العام والتوجه إلى الجبهات وحشد الدعم اللازم بالرجال والمال والسلاح وتوجيه الضربات من خلال القوة الصاروخية والطيران المسير لخلق توازن بالرعب”.

 

وعبر الحنش عن انعدام الامل في دور فاعل للأمم المتحدة، وقال: إن “الاعتماد على الأمم المتحدة لن يحقق شيئا، فأطفالنا ونساؤنا وأعراضنا لن تحميهم بيانات الادانات، وقد ثبت خلال اربع سنوات من العدوان على اليمن أن هناك تراخ من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، جعل العدو السعودي الصهيو أمريكي يتمادى في قتل اليمنيين وفي ارتكاب المجازر الواحدة تلو الاخرى في حق اليمنيين بصورة وحشية يندى لها الجبين واغضبت الله في السماء وأبكت البشرية على الارض”.

 

وأضاف: “المجتمع الدولي يقف ساكتآ متفرجآ متخليآ عن مضامين وأهداف القانون الانساني ومبادئ وأهداف الأمم المتحدة، ضاربآ عرض الحائط بكل القيم والأعراف والقوانيين ومبادئ حقوق الانسان التي طالما تشدقوا بها وتغنوا لها”.

 

وحمل ناطق أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وعضو مؤتمر الحوار والوفد الوطني عبدالمجيد الحنش الأمم المتحدة المسؤولية وقال: “يتحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسوؤلية الكاملة عن هذة الجرائم التي يرتكبها العدو السعودي الصهيو أمريكي”.

 

وطالب “كل أحرار العالم وكل المنظمات الأنسانية ومنظمات حقوق الانسان إلى إدانة هذة الوحشية المفرطة ضد شعبنا من قبل تحالف العدوان السعودي الصهيو أمريكي”.

 

وجدد انحياز اليمن لخيار السلام، قائلا: “سنظل ندعو ونمد يدنا إلى السلام العادل المشرف الذي يحفظ لنا كرامتنا وسيادتنا على أرضنا”.. لكنه في الوقت نفسه أكد أن “شعبنا اليمني لن يظل صامتآ وسيدافع عن نفسه بكل الوسائل المتاحة له رافضآ الخنوع أو الركوع أو الاستسلام إلا لله سبحانه وتعالى”.

قد يعجبك ايضا