المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام بازار لدعم التمكين الاقتصادي بمنتجات متنوعة من تراث اليمن.. صور

منتجات نسائية في ختام بازار مفتوح لدعم التمكين الاقتصادي في صنعاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتم “اتحاد نساء اليمن” اليوم السبت، في العاصمة اليمنية صنعاء، البازار المفتوح للمنتجات النسائية، الذي استمر ثلاثة أيام في ساحة حديقة السبعين بمشاركة 150 امرأة من الأسر المنتجة.

 

وخلال البازار الذي يأتي كواحد من إسهامات المرأة اليمنية في العمل من أجل تحسين الوضع المعيشي للأسرة، عرضت المشاركات منتجاتهن المتنوعة التقليدية والمصنوعات اليدوية الجميلة التي تعكس الحضارة والتراث اليمني الأصيل، إلى جانب المأكولات المنزلية اللذيذة والحلويات المتنوعة.

 

وتقول دعاء الواسعي – مدير عام بيت التراث الصنعاني لـ”وكالة الصحافة اليمنية”  أن “المعرض شهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار الذين تمنت أن يساهم توافدهم في دعم النساء اللاتي بادرن وعملن لإثبات ذاتهن”، وأضافت الواسعي قائلة: “يعد هذا البازار عملا كبيرا يساهم في دعم التمكين الاقتصادي للنساء اليمنيات، في ظل الوضع الراهن لليمن”.

 

وأكدت الواسعي، وهي رئيس مؤسسة عرش بلقيس الثقافية ، أن اليمن غنية بالكوادر البشرية التي لا ينقصها الإبداع وإنما تحتاج فقط إلى الدعم الذي إذا ما توافر فإننا سننبهرالعالم بما سوف تولده هذه الطاقات الشبابية من إبداعات.

 

“أكثر من خمسين مؤسسة وجمعية، شاركت في البازار الذي نظمه صندوق الأمم المتحدة للسكان واتحاد نساء اليمن، كما تقول منى المحاقري رئيسة مؤسسة شهرزاد الثقافية، والتي تضيف أن البازار يهدف إلى تشجيع الإنتاج المحلي ودعم مشاريع التمكين الاقتصادي للنساء في مواجهة الحصار الاقتصادي والحفاظ على المورث الثقافي والإرث الحضاري للمجتمع اليمني، بالإضافة إلى كونه دعما لصمود المرأة اليمنية في مواجهة الحرب”.

 

وأثرت الحرب التي يشنها التحالف على اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، سلبياً على المرأة اليمنية، ما دفعها إلى اتخاذ طرق كثيرة لمواجهة تلك الآثار وعواقبها، وكانت أهم تلك الطرق هي اتجاه آلاف الأسر إلى الإنتاج المنزلي والتسويق لتلك المنتجات لمواجهة الحرب والحصار، وقد ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في تسهيل عملية عرض المنتجات التي تحتاج إلى الدعم من قبل الحكومة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا