المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 322 مليون ريال إيرادات الزكاة بمحافظة البيضاء خلال العام الماضي

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

بلغ اجمالي الايرادات الزكوية بمحافظة البيضاء خلال العام الماضي، 322 مليوناً و57 الفاً و 920 ريال ، بزيادة عن الربط بنسبة 19 بالمائة.

وأفاد مدير عام فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء عبدالرحمن السماوي لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن المكتب حقق زيادة في الايرادات عن العام 2017 م بلغت 51 مليوناً و379 ألف ريال .

وأشار السماوي إلى أن فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة وفروعها بالمديريات تمكنت العام الماضي -رغم ما تمر به بلادنا من عدوان وحصار ظالم- من تحقيق قفزات في عملية تحصيل الزكاء بزيادة عن الربط.

وقال ” نعمل على تطوير مستوى العمل ونشر التوعية بين أوساط المواطنين, لأهمية الزكاة ودورها في تطهير الأموال،إلى جانب تنشيط الية النزول الميداني لتحصيل الإيرادات في كافة قرى وعزل المديريات العشرين لمحافظة البيضاء، لرفد خزينة الدولة في الوضع الراهن”.

وثمن السماوي جهود الهيئة العامة للزكاة التي تعمل على إيجاد آلية واضحة لاحتساب الأموال الزكوية بالاستعانة بالعلماء والمحاسبين، بما يكفل صرفها في المصارف الشرعية الثمانية التي حددها القرآن الكريم على مستوى القرى والعزل والمديريات والمحافظات بعدالة وإنصاف.

قد يعجبك ايضا