المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يصب غضبه من صنعاء على حجة

التحالف يصب غضبه من صنعاء على حجة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

صب التحالف بقيادة السعودية والإمارات جام غضبه من مسيرات تجديد اليمنيين صمودهم ضده، بشن غارات هستيرية على محافظة حجة.

 

مصدر أمني في محافظة حجة، أفاد بأن “طيران التحالف شن اليوم الثلاثاء سلسلة غارات متتابعة على قرى ومناطق متفرقة في المحافظة”.

 

المصدر الأمني أوضح أن “طيران التحالف نفذ خلال الساعات الماضية 20 غارة على قرى ومزارع مديرتي حرض وميدي في محافظة حجة”.

 

وعزا متابعون هذه الغارات إلى خروج ملايين اليمنيين في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات في مسيرات الاحتفاء بـ “4 سنوات من الصمود”.

 

لكن عسكريين أرجعوا تكثيف التحالف غاراته على مديريتي حرض وميدي، إلى “عجز قوات التحالف ومسلحيه عن إحراز إي تقدم فيهما منذ سنوات”.

 

وطوال أربع سنوات، تعرض محافظة حجة لعشرات الآلاف من غارات التحالف “قتلت 1560 مدنيا وجرحت 2300 آخرين، بينهم 805 أطفال و506 نساء”.

 

ولم تستثن غارات التحالف التجمعات المدنية، وقصفت مخيمات للنازحين وعشرات الأسواق الشعبية، مقترفة مجازر عدة بحق المدنيين تصنف جرائم حرب”.

 

وعلى صعيد المرافق، دمرت غارات طيران التحالف في حجة “185 طريقا وجسرا و109 منشآت حكومية و148 مرفقا صحيا، و42 مدرسة و82 خزانا وشبكة مياه”.

 

كما دمرت الغارات حسب احصائية رسمية “23 شبكة ومحطة اتصال و17 محطة ومولد كهرباء، و76 منشآة سياحية وأثرية، و43 منشآة اقتصادية ما بين مدمرة ومتضررة”.

 

وشردت غارات طيران التحالف والقصف السعودي المدفعي على المديريات الحدودية “68 ألفا و26 أسرة، اضطرت للنزوح خارج المحافظة خلال الأربع سنوات الماضية”.

قد يعجبك ايضا