المصدر الأول لاخبار اليمن

عاطف: نفذنا عملية تحديث لأنظمة مكونات الدولة وهيئاتها الاقتصادية والمالية

عاطف: نفذنا عملية تحديث لأنظمة مكونات الدولة وهيئاتها الاقتصادية والمالية

// صنعاء خاص// محمد محمود // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى أمين عاطف، أن الحشود المليونية في اليوم الوطني للصمود في أمانة العاصمة وبقية المحافظات، مثلت رسالة قوية وحقيقية للداخل والخارج عن موقف الشعب اليمني في مواصلة الدفاع عن عزته وكرامته.

 

وقال في حديث خاص لـ” وكالة الصحافة اليمنية” أن ” العام الخامس من الصمود سيكون حافلا بالإنجازات والمفاجئات المؤلمة في جبهات الداخل، أو ما وراء الحدود، وامتدادا إلى عواصم دول العدوان”.

 

وبارك رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى، لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ولقيادة المجلس السياسي الأعلى نجاح فعالية مرور 4 أعوام من الصمود، وتدشين العام الخامس من الصمود والتحدي في مواجهة العدوان.

 

وكشف رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى عن تنفيذ عملية تحديث رقمية شاملة لأنظمة مكونات الدولة وهيئاتها الاقتصادية والمالية والإنتاجية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وبالشراكة حكومة الإنقاذ.

 

موضحا بأن أمام الشعب اليمني هدف عظيم بالسعي إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة، بعيدا عن الوصاية الأجنبية المتحكم في القرار السياسي”.

 

وأشار عاطف إلى أن ضعف الأداء لمكونات الدولة خلال الفترات السابقة، تكمن في غياب السيادة الوطنية والتبعية للخارج، أدت إلى غياب مفهوم الدولة بشكلها الصحيح، وانعكس  ذلك على الأوضاع الاقتصادية والحياة المعيشية للمواطن اليمني.

 

لافتا إلى أن الموانع التي كانت  تقف في الماضي حجر عثرة أمام نهضة اليمن، قد أزيلت وتلاشت، وآن الأوان للاتجاه الفعلي والعملي في بناء الوطن وإصلاح ما أفسده العملاء والخونة طيلة الفترات الماضية.

 

مستشهدا بالعديد من التجارب الدولية “اليابان” التي استطاعت النهوض بكافة مقومات وقدرات الدولة في ظروف مشابهة من الحرب التي تعيشها اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا