المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه ومنسقة الشؤون الإنسانية يبحثان دعم الأمم المتحدة لقطاع المياه

//وكالة الصحافة اليمنية// بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي، الجوانب المتصلة بجهود الأمم المتحدة الداعمة لقطاع المياه والصرف الصحي في اليمن. وفي اللقاء أبدت منسقة الشؤون الإنسانية الاستعداد في البحث عن تمويلات جديدة تساعد على توفير الطاقة لمشاريع المياه بشكل مستمر ومستقر، […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي، الجوانب المتصلة بجهود الأمم المتحدة الداعمة لقطاع المياه والصرف الصحي في اليمن.

وفي اللقاء أبدت منسقة الشؤون الإنسانية الاستعداد في البحث عن تمويلات جديدة تساعد على توفير الطاقة لمشاريع المياه بشكل مستمر ومستقر، مشيدة بالجهود المبذولة على صعيد المشاريع المنجزة والجارية في محافظات الجمهورية.

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في إجراء التدخلات والإصلاحات المتواصلة في إمدادات المياه والصرف الصحي ناهيك عن المشاريع المنجزة في هذا الجانب ومستوى سير العمل في المشاريع القائمة.

وتم خلال اللقاء استعراض موضوع التمويلات الخاصة بقطاع المياه والصرف الصحي والدعم المطلوب لتمويل الطاقة المطلوبة لتشغيل المشاريع المائية بما فيها الآبار ودور الممولين في هذا الجانب وفي مقدمتهم منظمة اليونبس.

وتطرق وزير المياه والبيئة إلى المساعي المبذولة لتطوير الشراكة القائمة مع المنظمات والدفع في هذا الجانب نحو تسخير الجهود الداعمة لخدمة المشاريع المائية وتغطية احتياجات المحافظات بحسب الأولويات وتعزيز خطة الوزارة للعام الحالي بشكل أفضل.

 

كما تم مناقشة الدور الهام والداعم الذي تضطلع به منسقة الشؤون الإنسانية في دعم الأعمال والجهود المتواصلة في مكافحة وباء الكوليرا، ودورها في تحفيز المنظمات الداعمة في هذا المجال خاصة اليونيسف التي تعد الرديف والداعم والمساند لجهود وبرامج الوزارة في مجال مكافحة الوباء والمشاريع المنفذة.

بدورها أكدت الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية الحرص على مواصلة تقديم الدعم لهذا القطاع لارتباطه باحتياجات ومتطلبات المواطنين من المياه النقية على مدار الساعة.

قد يعجبك ايضا