المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين مركز التدريب القانوني في صنعاء.. خطوة لترسيخ الدولة المدنية في ظل الحرب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن نائب رئيس الوزراء للشئون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزير الشئون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار اليوم، بصنعاء مركز التدريب القانوني.

وفي التدشين أكد الدكتور حسين مقبولي أن التدريب والتأهيل يعد من أهم مرتكزات التنمية الاقتصادية في البلد، كما هو الحال في بقية المجالات.

واعتبر الدكتور مقبولي غياب التدريب من محبطات التنمية الاقتصادية .. لافتا إلى أن تدريب كوادر في العمل القانوني وتأهيلهم يسهم في تطوير العمل المؤسسي.

وأكد ضرورة إشراك الجانب القانوني في كافة المؤسسات والوزارات .. لافتا إلى أن هناك مشاكل في المؤسسات بسبب العقود التي تبرم بدون الإشراف عليها من رجال القانون.

من جانبه أشار وزير الشؤون القانونية إلى أن الوزارة تسعى من خلال المركز إلى التميز في العمل القانوني بتدريب وصقل مهارات كوادرها في إطار حرصها على تعزيز وتكريس المهنية والنزاهة في المرافق الحكومية.

وقال “إن الوزارة هي النائب القانوني عن الدولة في هيئة التحكيم الدولي أو في المحاكم في الداخل ” ، مؤكدا ضرورة دعم السلطات العليا لتطوير العمل القانوني من خلال تواجد رجال القانون في كافة المؤسسات العامة حتى على مستوى المديريات لما من شأنه حماية الحقوق والمال العام.

وأضاف “إن تدشين مركز التدريب القانوني تأخر وكان يفترض أن يكون موجودا منذ إنشاء الوزارة “.

وكان الدكتور أحمد الوشلي  قد تحدث عن تزامن التدشين مع مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، مشيرا إلى أن اليمنيين يحتفلون بصمودهم الأسطوري في مواجهة أعتى هجمة بربرية تستهدف النيل من الوطن واحتلال أرضه ونهب ثروات.

وأكد أن اليمن أصبح هدفا لأطماع قوى الاستكبار العالمي من خلال مواقعه الإستراتيجية وثرواته المتنوعة، وقال” لكن تلك القوى اصطدمت بقوة وثبات وصلابة أبناء الشعب اليمني وصمودهم الذي أذهل العالم “.

قد يعجبك ايضا