المصدر الأول لاخبار اليمن

وفاة 18 حالة بالكوليرا و إصابة أكثر من 6 آلاف حالة في المحويت

وفاة 18 حالة بالكوليرا و إصابة أكثر من 6 آلاف حالة في المحويت

// المحويت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد تقرير صادر من مكتب الصحة في محافظة المحويت عن وفاة 18 حالة بالكوليرا، منذ مطلع يناير حتى يوم أمس من شهر مارس الجاري.

 

وكشف تقرير صادر عن مكتب الصحة، أن عدد الإصابات بالوباء خلال الفترة نفسها بلغت 6 آلاف  و880 حالة في مختلف مديريات المحافظة.

وأوضح مدير مكتب الصحة الدكتور أمين حبيش، بأن القطاع الصحي في المحويت يعاني من نقص حاد في الإمكانات العلاجية والمحاليل الطبية جراء استمرار العدوان والحصار.

 

مشيرا إلى أن تزايد حالات الإصابة بـ الإسهالات المائية الحادة “الكوليرا” منذ أسبوع، بسبب جائحة ثالثة للوباء وانتشارها في مديريات جديدة.

وبين الدكتور حبيش عدم قدرة مراكز معالجة الوباء البالغة حاليا 11 مركزا و39 زاوية إرواء على مواجهة تفشي الوباء، والتي تحتاج المراكز لإمدادها بالمحاليل الوريدية والعلاجات الخاصة بمكافحة الكوليرا والاسهالات.

 

وأكد مدير الترصد الوبائي في المحافظة الدكتور أحمد القعيش أن مراكز وأقسام العزل تستقبل حالات كثيرة مصابة بالكوليرا، بشكل يومي، مع عدم القدرة على فتح مراكز تشغيل إضافية وأقسام عزل ومعالجة وزوايا إرواء جديدة للمصابين بالكوليرا نتيجة شحة الإمكانيات.

 

ودعا الدكتور القعيش المنظمات المعنية إلى تكثيف حملات التوعية والتنسيق الفاعل والمنظم للفرق الميدانية العاملة في إطار مشاريع الاستجابة لكلورة مصادر المياه.

 

وأطلقت عدد من المستشفيات الريفية في المحافظة خصوصا بمديريتي حفاش وجبل المحويت نداءات استغاثة بسرعة التدخل لمواجهة انتشار وباء الكوليرا وتوفير العلاجات للمصابين ورفع مستوى الاستجابة لوقف تفشي الوباء.

 

وكانت تقارير طبية سجلت العام الماضي 31 حالة وفاة و21 ألف و647 مصابا بوباء الكوليرا خلال الجائحة الأولى والثانية بمحافظة المحويت.

 

 

قد يعجبك ايضا