المصدر الأول لاخبار اليمن

التربية تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي

//وكالة الصحافة اليمنية//   أحيت وزارة التربية والتعليم والدائرة التربوية لأنصار الله اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.   وأكد وزير التربية والتعليم يحي بدرالدين الحوثي، في الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة، حرص الشهيد القائد على تربية الأمة تربية قرآنية جهادية جدد بها نهجها .   واستعرض في لمحة […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أحيت وزارة التربية والتعليم والدائرة التربوية لأنصار الله اليوم الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

 

وأكد وزير التربية والتعليم يحي بدرالدين الحوثي، في الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة، حرص الشهيد القائد على تربية الأمة تربية قرآنية جهادية جدد بها نهجها .

 

واستعرض في لمحة سريعة مراحل نضال الشهيد القائد وجهاده لنصرة الحق ورفضه لقوى الشر حتى تمكن من إيجاد مشروع متكامل لتحقيق ما تصبو إليه من عزة وتمكين ، مشيدا بمناقب الشهيد القائد وقوته وجلده المقرونة بسبر الاغوار طلبا للعدل واقرارا للحق وتصحيحا لمسار الأمة في زمن الذل والانبطاح .

 

وتطرق الوزير إلى الارهاصات السياسية والثقافية والاجتماعية قبيل الإسلام وما تلا ظهوره من عزة وتمكين لأمة محمد صلوات الله وسلامه عليه، لافتا إلى ما رافق التاريخ الإسلامي من اعوجاج وزيغ وظهور لبعض الطواغيت .

 

وأشار إلى أهمية التمسك بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وهو ما حرص عليه الشهيد القائد في مسيرته القرآنية وفق منهاج المرسلين والأئمة والصالحين الأمر الذي يحتم علينا مواصلة السير على خطاه في كفاحه ونضاله ضد قوى الظلم والاستكبار.

من جانبه سلط فايز بطاح، أحد رفاق الشهيد، الضوء على حياة الشهيد القائد الجهادية وشجاعته في قول الحق ومقارعته لقوى الظلم والطغيان ونضاله لتحقيق العزة والكرامة والإباء للأمة.

 

مؤكدا أهمية التمسك بمشروع الشهيد القائد المتمثل بالعودة للقرآن الكريم وتعزيز الثقة بالله وإحياء الشعور بالمسؤولية للخروج من حالة الضياع والتيه الذي تتخبط فيه الأمة.

 

فيما قدم يحيى ابوعواضة ورقة بعنوان “المشروع القرآني” استعرض من خلالها معالم المشروع القرآني وركائزه المستمدة من هدي القرآن الكريم وكيف أنه أرقى وأدق رؤية تتناول الواقع المعاش وتحصن الأمة من الداخل ضد مكائد ومؤمرات الأعداء على قاعدة عين على القرآن وعين على الأحداث التي صنعت وعيا عاليا وحافزا كبيرا لتحمل المسؤولية.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر هادي الرزامي وعروض مسرحية وفنية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا