المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتصالات توجه جميع الشركات بتطبيق قانون صندوق مكافحة مرض السرطان

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

أصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تعميماً يلزم مؤسسات وشركات الاتصالات التي تقدم خدمات الاتصالات المحلية والدولية في اليمن، بإضافة واحد بالمائة إلى قيمة فاتورة الاتصالات بأنواعها “ثابت – جوال- دولي” ومن كروت الدفع المسبق، لصالح مرضى السرطان.

 

تعميم الوزارة حدد يوم غد الاثنين الأول من إبريل 2019م، موعداً لبدء تطبيق الإضافة /النسبة، بناءً على تعميم وزارة الصحة والسكان بشأن تنفيذ القانون رقم (8) لسنة 2018م الخاص بإنشاء صندوق مكافحة السرطان والمادة رقم (15) من القانون المتعلقة بموارد الصندوق الفقرة (9).

 

كما أشارالتعميم إلى أن ذلك يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية التي تلتزم بها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومؤسسات وشركات الهاتف النقال في اليمن، كواجب ديني وأخلاقي نحو مرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم.

 

ودعت الوزارة شركات ومؤسسات الاتصالات إلى الالتزام بإحتساب النسبة المحددة في القانون لصندوق مكافحة السرطان وتوريد المبالغ المتحصلة لحساب الصندوق أولاً بأول.

 

ولفتت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى أن تطبيق القانون يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية لدعم وتوفير الأدوية والمستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمعالجة وتشخيص حالات السرطان وغيرها من المهام المحددة للصندوق بهدف دعم شريحة مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم.

قد يعجبك ايضا