المصدر الأول لاخبار اليمن

حقوقيون ألمان يرفضون إنهاء تجميد تسليح السعودية

حقوقيون ألمان يرفضون إنهاء تجميد تسليح السعودية

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد حقوقيون وناشطون ألمان تضامنهم مع الشعب اليمني وما يعانيه من حرب وحصار، واستمرارهم في الضغط على الحكومة الالمانية لتمديد وقف بيع السلاح لدول تحالف الحرب على اليمن.

وناقش حقوقيون وناشطون ألمان من منظمة (Attac) الالمانية، في ندوة أقامتها في مدينة Ltzehoe الالمانية منظمة إنسان الوضع الإنساني في اليمن ودور المجتمع الدولي حيال مآساته المتفاقمة.

 

واتفق المشاركون في الندوة على التحضير المشترك بين منظمة إنسان ومنظمة (Attac) و7 منظمات ألمانية أخرى لإقامة ندوة حقوقية موسعة في مدينة Kiel الألمانية في الـ 25 من إبريل المقبل.

الندوة المزمع عقدتها تحت عنوان “تصدير السلاح بدون حدود يشعل الحرب في اليمن”، من المقرر أن تبحث سبل الضغط المدني والحقوقي لاستمرار تجميد ألمانيا بيع الاسلحة للسعودية والإمارات.

 

وكانت الحكومة الألمانية قررت فرض تجميد لصفقات بيع الأسلحة لكل من السعودية والإمارات حتى التاسع من مارس، ثم قررت تمديد التجميد حتى نهاية مارس، وسط ضغوط أوروبية لرفع التجميد.

 

وتمارس كل من بريطانيا وفرنسا ضغوطا على الحكومة الألمانية لرفع تجميد بيع الاسلحة للسعودية والإمارات، لتجنب خسائر الصناعات العسكرية المشتركة ومبيعاتها، والتي تقدر بنحو 13 مليار جنيه استرليني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com