المصدر الأول لاخبار اليمن

165 لوحة ومجسم تلخص 4 سنوات من مأساة اليمن

165 لوحة ومجسما تلخص 4 سنوات يمنيا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تلخص 165 لوحة تشكيلية ومجسم فني في معرض يجري التحضير لافتتاحه في جامعة ذمار، أحداث أربع سنوات مرت على اليمن تحت قصف حرب التحالف وحصاره بقيادة السعودية والإمارات ودعم امريكي وبريطاني مباشر.

 

المعرض الذي تنظمه الجامعة كتقليد سنوي في إطار فعاليات الاحتفاء بالصمود والثبات في وجه التحالف بمحافظة ذمار، بمشاركة طلاب قسم التربية الفنية في الجامعة، سيجري افتتاحه خلال اليومين القادمين.

وتتنوع محتويات المعرض بين لوحات تشكيلية ومجسمات فنية وصور فوتوغرافية أيضا، تبرز مشوار الصمود اليمني طيلة أربعة أعوام، وتوثق جرائم التحالف بحق اليمنيين الأبرياء والمصالح العامة والبنية التحتية، وتبعات الحصار الجائر أرضا وجوا وبحرا.

وقال مدير عام مكتب رئيس جامعة ذمار فهمي الشامي: إن “أكثر من 150 لوحة تشكيلية ستعرض في المعرض الفني، وستقدم رسالة قوية بمحتوياتها التي توزعت بين إبراز الهوية اليمنية الأصيلة وبسالة المقاتل اليمني الاستثنائي وما سطره من بطولات وملاحم في جبهات العزة والكرامة”.

 

الشامي أوضح أن المعرض “يتضمن ايضا أكثر من 15 مجسما للقوة الصاروخية اليمنية والطيران المسير وعدة منشآت حيوية استهدفها التحالف في مشوار القتل والتدمير الممنهج، وكذا صورا فوتوغرافية مجسمة (فيلكس) تبرز قوة الردع اليمني ووحدات من القوات البرية كالمدفعية والقناصة في معركة الدفاع عن الدين والوطن”.

وتنظم جامعة ذمار سنويا معرضا فنيا من إبداعات طلاب الجامعة في قسم التربية الفنية تخصصه لتدشين كل عام جديد من الصمود والثبات في وجه العدوان، ومعرض استثنائي آخر خصصته الجامعة العام الماضي بعنوان “1000 يوم من الصمود في مواجهة العدوان الغاشم”.

قد يعجبك ايضا