المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تحيي ذكرى استشهاد مؤسس المسيرة القرآنية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية   أحيت العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء ذكرى استشهاد مؤسس المسيرة القرآنية السيد حسين بدر الدين الحوثي، في فعالية ثقافية وسط جامعة صنعاء.   وقال مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين لوكالة الصحافة اليمنية: إن “الشهيد القائد أخذ على عاتقه المشروع القرآني للنهوض بواقع الأمة من حالة الضعف والهوان فهو […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أحيت العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء ذكرى استشهاد مؤسس المسيرة القرآنية السيد حسين بدر الدين الحوثي، في فعالية ثقافية وسط جامعة صنعاء.

 

وقال مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين لوكالة الصحافة اليمنية: إن “الشهيد القائد أخذ على عاتقه المشروع القرآني للنهوض بواقع الأمة من حالة الضعف والهوان فهو الرجل المصلح والصادق الذي تحرك وسطع بالحق حين سكت الناس وحمل روحه في يده مجاهدا في سبيل الله وقدم روحه قربانا لوجه الله ولإعلاء كلمة الله في حين بخل الكثير من الناس بأرواحهم وأموالهم ودمائهم”.

 

وأكد شرف الدين أهمية استلهام الدروس من حياة السيد القائد في الصبر والكفاح والصمود والتحدي لمواجهة المشروع الصهيوني الأمريكي الهادف إلى تمزيق الأمة العربية والإسلامية”.

 

من جانبه قال عبد السلام الطالبي – المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء – لوكالة الصحافة اليمنية: “اليوم جئنا لنتذكر هامة رفيعة وقامة منيعة من قامات الوطن التي يفخر بها ويسجل مواقفها بأحرف من ذهب لينحتها دروس وعبر ترضع وتتشرب منها الأجيال لتكبر، جئنا لنتعلم من الشهيد القائد عظمة الصمود في وجه دول الاستكبار والطغيان”.

 

وأضاف الطالبي “الشهيد القائد حمل مشروعا وطنيا كرس حياته من أجله، وسطر أروع التضحيات وهو يدافع عنه فقد أدرك حقيقية المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار العالمي الساعية لفرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها، وأعلن مقاومته لها ودفع حياته ثمنا لذلك”.

 

جدير بالذكر أن الشهيد أسس في تسعينيات القرن الماضي حركة أنصار الله التي عرفت آنذاك بالشباب المؤمن، واستشهد في الحرب الأولى التي أعلنها النظام اليمني في عهد الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح، على أنصار الله في العام 2004.

قد يعجبك ايضا