المصدر الأول لاخبار اليمن

ممثل اليونيسيف بصنعاء: مليون و500 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية

 

وكالة الصحافة اليمنية//

قالت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف في اليمن “ميرتشل ريلانو” أن مليون و600 ألف طفلا ولدوا خارج المستشفيات ودون أي إشراف صحي، وهو ما عرض ويعرض حياتهم للخطر.

وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء أنه ومنذ بداية الحرب على اليمن في مارس 2015، وحتى نهاية 2017 شهدت ولادة ثلاثة ملايين طفل بمعدل ثلاثة آلاف طفل يوميا وفي ظروف هي الأسوأ والأصعب.

وأكدت “ريلانو” أن 25 ألف طفلا يموتون سنويا عند الولادة أو الشهر الأول من الولادة، فيما يعيش 30 % بأوزان ناقصة، و30 % ولدوا قبل موعد الولادة في ظل ظروف تفتقر لمواد الحياة الأساسية كالمياه النظيفة والطعام وغيرها.

وكشفت عن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والذين يتجاوز عددهم مليون و500 ألف طفلا، منهم 400 ألف طفلا يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.

وأشارت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف في اليمن أن تفشي وباء الدفتيريا في اليمن تجاوزت أكثر من 600 حالة، وأن المنظمة ستواصل نشاطها خلال العام الجاري وستعمل جاهدة في سبيل ضمان تحسين خدماتها المقدمة للأطفال حديثي الولادة خلال العام الحالي، بحيث يكونوا بعيدا عن المعاناة التي تعرض لها أسلافهم. منوهتا ان “اليونيسيف” ستعمل على استكمال ما بدأته خلال الأعوام الماضية في مجالات الصحة والتعليم والمياه والتغذية والإصحاح البيئي وحماية الطفولة.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com