المصدر الأول لاخبار اليمن

ضحايا جامعة “اليمن” الأهلية فرع الحديدة يطالبون بسرعة البت في قضيتهم.. صور

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // نظم عشرات الضحايا  الخريجين من جامعية “اليمن” الأهلية فرع الحديدة اليوم السبت، وقفة احتجاجية كبرى امام مبنى محكمة الاستئناف والنيابة العامة بالمحافظة، للمطالبة بسرعة البت في قضيتهم المنظورة امام القضاء منذ اربعة اعوام، وإلقاء القبض على مالك الجامعة واحالته للعدالة. وفي الوقفة التي نظمها عشرات الطلاب الخريجين من فرع […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


نظم عشرات الضحايا  الخريجين من جامعية “اليمن” الأهلية فرع الحديدة اليوم السبت، وقفة احتجاجية كبرى امام مبنى محكمة الاستئناف والنيابة العامة بالمحافظة، للمطالبة بسرعة البت في قضيتهم المنظورة امام القضاء منذ اربعة اعوام، وإلقاء القبض على مالك الجامعة واحالته للعدالة.

وفي الوقفة التي نظمها عشرات الطلاب الخريجين من فرع جامعة “اليمن” الاهلية في محافظة الحديدة، ناشد الطلاب المتضررون القضاء والأجهزة الأمنية بسرعة القبض على المتهم مالك الجامعة الذي صنفته المحكمة باعتباره “فار من وجه العدالة” بتهمة النصب والاحتيال على 1200 طالب بينهم 170 معاق .

كما ناشد المشاركون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومسؤولين مكافحة الفساد والجهاز المركزي بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جامعة “اليمن” فرع الحديدة ومالكها  الفار من وجه العدالة لاكثر من 4 أعوام مضت، بعد عملية النصب والاحتيال في جامعته فرع الحديدة الغير مرخصة من وزارة التعليم حسب زعمهم.

 

وفي تصريح خاص “لوكالة الصحافة اليمنية ” قال المحامي وائل حيدروهو أحد ممثلي الطلاب الضحايا : ان 1200 طالب منهم 170 معاق التحقوا بجامعة “اليمن” الأهلية  فرع الجديدة في العام 2012 وتخرجوا في العام 2015 دون الحصول على شهائد التخرج كون الجامعة لا تمتلك ترخيص من وزارة التعليم العالي وذلك حسب افادة حصلوا عليها من الوزارة .

يضيف “حيدر” ان الجامعة واعدتهم مرة بعد أخرى لايجاد حل لهم في العامين( 2015- 2017 )ولكن دون نتيجة تذكر، الامر الذي جعلنا نتوجه الى وزارة التعليم العالي والأجهزة الأمنية  والقضاء ولكن دون نتيجة تذكر حتى العام 2019 ولا تزال القضية في رفوف المحاكم والجاني رئيس الجامعة ومالكها (هارب من وجه العدالة). مرفق بالصور …

 

 

 

قد يعجبك ايضا