المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المالية يؤكد حرص اللجنة الاقتصادية على إزالة الصعوبات ويدين ممارسات التحالف

  //وكالة الصحافة اليمنية//   أكد وزير المالية عضو اللجنة الاقتصادية العليا الدكتور رشيد أبو لحوم جاهزية اللجنة الاقتصادية العليا للتنسيق المشترك وإزالة أي معوقات أو صعوبات قد تحول دون تطبيق تلك المبادرات أو الخطوات والإجراءات العملية أياً كان مصدرها.   وأشار في مؤتمر صحفي مشترك للجنة الاقتصادية وشركة النفط انعقد اليوم بالحديدة اليوم، إلى […]

 

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وزير المالية عضو اللجنة الاقتصادية العليا الدكتور رشيد أبو لحوم جاهزية اللجنة الاقتصادية العليا للتنسيق المشترك وإزالة أي معوقات أو صعوبات قد تحول دون تطبيق تلك المبادرات أو الخطوات والإجراءات العملية أياً كان مصدرها.

 

وأشار في مؤتمر صحفي مشترك للجنة الاقتصادية وشركة النفط انعقد اليوم بالحديدة اليوم، إلى حرص اللجنة على توفير الاحتياجات الضرورية لأبناء تهامة والوطن بشكل عام.

 

ولفت إلى أن احتجاز المشتقات النفطية ومنع وصولها يأتي في سياق مضاعفة الأعباء على المواطن التي تحاول دول العدوان فرضها على اليمن.. مؤكدا أن استمرار فرض القيود على واردات الوقود يعطل الدور الإنساني الذي تقوم به المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي والجهات الخدمية الأخرى.

 

وأدان وزير المالية تستر بنك عدن وحكومة المرتزقة والأمم المتحدة على حالات تهريب الأموال وتمويل الإرهاب وغسيل الأموال التي تمارسها بعض الشخصيات وأدوات الاحتلال من خلال الاستيلاء على عوائد النفط والعملة المنهوبة، وتجارة النفط في السوق السوداء، وتمويل عناصر القاعدة وداعش.

 

وثمن وزير المالية التحركات البناءة والمسئولة التي تقوم بها مختلف المكونات من التجار والنشطاء والباحثين ومراكز الدراسات اليمنية في الخارج الداعية إلى تحييد الاقتصاد.. داعيا إلى الاستمرار في ذلك.

 

وبين عضو اللجنة الاقتصادية العليا أن اللجنة تؤكد في لقاءاتها مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث بصورة دائمة الإلتزام بتنفيذ إتفاق السويد بشأن الحديدة بمفرداته كما هي  .. مشيرا إلى أن العدو يراهن على الوقت واستخدام المصطلحات المفضوحة في سياقات لا تنسجم مع المفردات التي تضمنها الاتفاق.

 

كما أكد أبولحوم عدم جدوى محاولات حكومة هادي البائسة للتحايل على قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٤٥١ وعدم تنفيذ ما يتعلق بدفع رواتب الموظفين في عدد من الجهات والمؤسسات لتحقيق أهداف سياسية.. مشددا على ضرورة دفع رواتب كافة الموظفين من المهرة إلى صعدة باعتبار ذلك حقا لكل موظف.

 

وجدد وزير المالية الدعوة للأمم المتحدة للضغط على حكومة هادي لتطبيق القرارات الدولية الملزمة لها بدفع كافة الرواتب.

 

ولفت إلى أن ما صرح به معياد في اجتماعه مع سفراء الدول الـ،١٩ هو استمرار لمسلسل الحرب الاقتصادية على اليمن .. لافتا إلى أن ما ساقه معياد من ذرائع مبتذلة ومفضوحة تكرس المزيد من الحصار والتضييق على أبناء الشعب اليمني.

 

وحذر بنك عدن من القيام بإصدار عملة جديدة أو ممارسة الضغوط على البنوك أو الصرافين أو التجار لخدمة أجندات العدو الاقتصادية.. معتبرا ذلك جريمة بحق أبناء الشعب اليمني وسيقف الجميع ضدها بكل الإمكانيات المتاحة.

 

وقال  وزير المالية”  ننصح ” معياد ” بأن ماكينته الإعلامية الضخمة لا يمكنها وحدها تحقيق ما تدعيه من إصلاحات” .. لافتا إلى أن الشعب اليمني قد سئم وأدرك سراب أعمال بيادق الاحتلال، ولا يرجوا خيرا ممن يعمل في كنف من قتل أبنائه ودمر بنيته، ويعمل على تمزيق  بلده يوميا بالقنابل والصواريخ والمال.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com