المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع طارئ للمنظمات الأممية بشأن جريمة سعوان والكوليرا

اجتماع طارئ للمنظمات الأممية بشأن جريمة سعوان والكوليرا

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث الدكتور القاسم عباس، “انحياز المجتمع الدولي لقوى العدوان رغم الانتهاكات والمجازر المروعة وتفاقم الأوضاع الإنسانية جراء استمرار العدوان والحصار الجائر على اليمن”.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ للمنظمات الأممية العاملة في اليمن عقد في العاصمة صنعاء الاثنين، وكرس للوقوف أمام الجريمة التي أرتكبها العدوان بحق طالبات مدرسة الراعي في حي سعوان السكني شرق العاصمة صنعاء وانتشار وباء الكوليرا.

ودعا عباس، المنظمات الدولية والحقوقية العاملة في اليمن إلى “الخروج عن الصمت إزاء مايتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب خاصة النساﺀ والأطفال، وإدانة جريمة سعوان، وتنسيق الجهود لمواجهة وباء الكوليرا ومحاصرته وتكثيف التوعية به”.

 

من جهته أكد وكيل الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية لقطاع التخطيط ماجد عزان، ان “استمرار العدوان في إبادة المدنيين وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا إزاء جرائم الحرب بحق النساء والأطفال في اليمن”.

وناقش الاجتماع سبل مواجهة الوضع الطارئ لتفشي وباء الكوليرا والحد من انتشارها، و”ضرورة التدخل العاجل من المنظمات وتحمل المسؤولية لتزويد المواطنين بمواد النظافة والكلور في مواجهة موجة الكوليرا والحد من انتشارها، بالتنسيق مع الجانب الحكومي”.

قد يعجبك ايضا