المصدر الأول لاخبار اليمن

الروحاني يؤكد عدم تجاوب الأمم المتحدة والمحتجون يؤدون صلاة الجمعة أمام مكتبها بصنعاء

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//     أكد مدير إدارة الرصد في شركة النفط اليمنية الدكتور سلطان الروحاني أن غرامات التأخير بسبب احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية من قبل قوى التحالف بلغت حتى الآن أكثر من 18 مليون دولار.   وقال الروحاني في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية”:  ” لم نلمس أي تجاوب من الأمم المتحدة […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أكد مدير إدارة الرصد في شركة النفط اليمنية الدكتور سلطان الروحاني أن غرامات التأخير بسبب احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية من قبل قوى التحالف بلغت حتى الآن أكثر من 18 مليون دولار.

 

وقال الروحاني في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية”:  ” لم نلمس أي تجاوب من الأمم المتحدة ودورها سلبي تجاه الشعب اليمني وتجاه شركة النفط خاصة، مشيرا إلى ان الاعتصامات المستمرة منذ أسبوع تأتي تنديدا واستنكارا لاستمرار احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية من قبل دول التحالف ورفض السماح لها بالدخول.

 

وحمل الدكتور الروحاني الأمم المتحدة المسئولية كاملة عن معاناة الشعب اليمني نتيجة استمرار احتجاز السفن المحملة بالنفط، مشيرا إلى أن غرامات التأخير بسبب احتجازها بلغت حتى الآن أكثر من 18 مليون دولار.

 

ساحة الاعتصام

 

 

واحتجاجا على الممارسات والإجراءات التعسفية التي تسعى من خلالها قوى التحالف ومرتزقتها إخضاع الشعب اليمني، أدى مئات من المصلين اليوم شعائر صلاة الجمعة في ساحة الاعتصام إمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء.

 

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي تلت صلاة الجمعة وشاركت فيها العديد من منظمات المجتمع المدني بان هذه الخطوة تأتي تنديدا” بإجراءات التحالف التعسفية باحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعدم السماح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة.

 

وأشاروا  في البيان الصادر عن الوقفة إلى ان هذه الإجراءات التعسفية ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي بفعل العدوان المستمر على اليمن منذ أكثر من أربعة أعوام.

 

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية والضغط على دول التحالف من أجل السماح لهذه السفن بالوصول إلى ميناء الحديدة.

 

وحمل البيان الأمم المتحدة مسئولية ما قد يحدث من كارثة إنسانية على الشعب اليمني في حالة استمرار مثل هذه الإجراءات التعسفية.

 

وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى طوابير كبيرة إمام  المحطات المعدودة التي يتوفر فيها الوقود في ضل أزمة خانقة جراء احتجاز تحالف العدوان لتسع سفن محملة بالوقود وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا