المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة وأمين العاصمة يؤكدان ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة وباء الكوليرا

//وكالة الصحافة اليمنية//   أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على ضرورة تعزيز تنسيق الجهود الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة وباء الكوليرا ومحاصرته وتكثيف النشاط التوعوي عبر مختلف الوسائل.   وثمن وزير الصحة العامة، في اجتماع مع أمين العاصمة حمود عباد، اليوم السبت، دور قيادة أمانة العاصمة وإجراءاتها التي ساهمت في الحد […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على ضرورة تعزيز تنسيق الجهود الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة وباء الكوليرا ومحاصرته وتكثيف النشاط التوعوي عبر مختلف الوسائل.

 

وثمن وزير الصحة العامة، في اجتماع مع أمين العاصمة حمود عباد، اليوم السبت، دور قيادة أمانة العاصمة وإجراءاتها التي ساهمت في الحد من انتشار الكوليرا، مشيرا إلى تحسن في المؤشرات إذ تبين انخفاض أعداد الإصابة بالوباء في أمانة العاصمة عما كانت عليه في الأسابيع الماضية.

 

 من جانبه أوضح أمين العاصمة أن أمانة العاصمة  اتخذت إجراءات لمنع دخول الخضروات من المناطق الموبوءة ولافتاً إلى أنه يتم إتلاف أي كميات تصل إلى الأمانة.

 

وأكد عباد على ضرورة تكاتف جهود الجميع من أجل مواجهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة الكوليرا في الأمانة العاصمة، للحد من انتشار الوباء ومنها منع دخول الخضروات المروية بمياه الصرف الصحي وإغلاق بوفيهات المدارس ومتابعة المطاعم  وغيرها من الإجراءات.

 

قد يعجبك ايضا