المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتخابات البرلمانية رسالة صنعاء الديمقراطية للعالم

// صنعاء // تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   أشاد عدد من المواطنين بالانتخابات البرلمانية التكميلية في الدوائر الشاغرة، التي أنتهى الاقتراع  فيها يوم أمس الأحد في 34 دائرة  بعدد من المحافظات اليمنية.   واعتبروا أن الانتخابات البرلمانية التكميلية للمقاعد الشاغرة مثلت صفعة لقوى التحالف، ورسالة سياسية وديمقراطية للعالم.   ” وكالة الصحافة […]

// صنعاء // تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أشاد عدد من المواطنين بالانتخابات البرلمانية التكميلية في الدوائر الشاغرة، التي أنتهى الاقتراع  فيها يوم أمس الأحد في 34 دائرة  بعدد من المحافظات اليمنية.

 

واعتبروا أن الانتخابات البرلمانية التكميلية للمقاعد الشاغرة مثلت صفعة لقوى التحالف، ورسالة سياسية وديمقراطية للعالم.

 

” وكالة الصحافة اليمنية”.. رصدت أصداء إجراء الانتخابات البرلمانية التكميلية للدوائر الشاغرة في وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” وخرجت بالآتي:

 

 

 

يؤكد إبراهيم محمد الوريث في منشور له في موقع “تويتر” أن الانتخابات البرلمانية في الدوائر الشاغرة بالمحافظات، جاءت بدعوة وإشراف من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء باعتبارها الجهة قانونية المخولة بذلك، وتحت اشراف المجلس السياسي الأعلى في العاصمة صنعاء.

 

وأشار الوريث إلى أن مجلس النواب سيلفظ عدد من اعضاءه الخونة من الذين باعوا وطنهم لإرضاء السعودية وترامب، إلى مزبلة التاريخ.

https://twitter.com/EAlwareth/status/1116839010675101697

 

 

الاطاحة بهادي

 

وعلق جمال الواحدي على اجتماع برلمان سيئون في تغريدة له على “تويتر” أن السعودية من خلال اجتماع عدد من أعضاء مجلس النواب يوم أمس في سيئون، مقدمة للإطاحة بالرئيس المستقيل “هادي”.

 

وقال “السعودية صنعت بديلا  دستوريا لخلافة هادي”، مستدلا بأن الدستور اليمني يتضمن ماده تشير بوضوح إلى أنه في حالة وفاة ” هادي” ستؤول الرئاسة الى “سلطان البركاني”.

 

 

https://twitter.com/shebanews/status/1117163085473644544

 

 

انتخابات استثنائية

 

ودعا مالك الواحدي في تغريدة له في “تويتر” على اللجنة العليا للانتخابات، بعد الإعلان عن الفائزين في الانتخابات البرلمانية التكميلية للمقاعد الشاغرة” المتوفين”  بإجراء انتخابات جديدة، بعد معرفتها بعدد وأسماء أعضاء مجلس النواب المؤيدين للعدوان من الذين حضروا إلى اجتماع سيئون.

 

 

https://twitter.com/kxi6zIXZi4GJJft/status/1117157595201060867

 

 

رسالة للعالم

 

وأوضح أبو أحمد الكحلاني بأن نجاح انتخابات مجلس النواب التكميلية ضربة معلم لقوى العدوان ومرتزقتهم في الصميم، وأن صنعاء بعثت برسالة  للعالم بأنها منبع الحرية والديمقراطية في وقت الحرب.

 

وبين أن اجتماع عدد من النواب في سيئون، لا يمثل اليمنيين، بأوامر وتمويل السعودية، بمثابة استباق للانتخابات البرلمانية التكميلية للمقاعد الشاغرة في المحافظات الحرة والخاضعة لسلطة المجلس السياسي الأعلى.

 

https://twitter.com/bkvWmp4uDwMcnGY/status/1115748958100500480

 

الدستور والقانون 

 

واستنادا إلى نص الفقرة ” ح” من المادة (24) من القانون رقم 13 لسنة 2001 بشأن الانتخابات العامة والاستفتاء وتعديلاته وعلى مذكرة مجلس النواب رقم (6) بتاريخ 29 يناير 2019م ورقم 8 بتاريخ 2 فبراير 2019 ورقم 14 بتاريخ 13فبراير 2019 بخصوص قرار مجلس النواب بخلو عدد من مقاعد مجلس النواب وطلبه استكمال الإجراءات وفقا للقانون، دعت اللجنة العليا للانتخابات، كافة الناخبين المقيدة أسمائهم في جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية المبينة “الشاغرة” إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة من صباح يوم أمس السبت الموافق 13/ 4 / 2019م لانتخاب ممثليهم لعضوية مجلس النواب، والتي لا تزال عملية الفرز أصوات الناخبين في بعض الدوائر جارية لليوم الثاني من الانتخابات.

 

قد يعجبك ايضا