المصدر الأول لاخبار اليمن

القاضي علي الصامت: الانتخابات البرلمانية حققت نجاح نوعي

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// أكد القاضي علي الصامت رئيس الشئون القانونية في اللجنة العليا للانتخابات نجاح العملية الانتخابية الخاصة بملء المقاعد البرلمانية الشاغرة. وقال القاضي الصامت لوكالة الصحافة اليمنية:”العملية الانتخابية التي جرت لملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب حققت نجاحاً منقطع النظير وخصوصاً في ضل الظروف الحالية التي تشهدها اليمن، حيث بلغت نسبة الاقتراع 51% […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

أكد القاضي علي الصامت رئيس الشئون القانونية في اللجنة العليا للانتخابات نجاح العملية الانتخابية الخاصة بملء المقاعد البرلمانية الشاغرة.

وقال القاضي الصامت لوكالة الصحافة اليمنية:”العملية الانتخابية التي جرت لملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب حققت نجاحاً منقطع النظير وخصوصاً في ضل الظروف الحالية التي تشهدها اليمن، حيث بلغت نسبة الاقتراع 51% من نسبة المقترعين المسجلين في قيد السجل الانتخابي وهذه العملية تعتبر نوعية وتدلل على ان الشعب اليمني تواق الى العملية الديمقراطية”.

وأشار الصامت إلى أن اللجنة العليا للانتخابات لم تتلقى أي طلب من مجلس النواب عن خلو أي دائرة انتخابية جديدة وعند تلقيها الدعوة ستقوم بإجراء الانتخابات في أي دائرة شاغرة .

وخلال الإعداد لهذه الانتخابات توفي عضو مجلس النواب في الدائرة الثانية في صنعاء القديمة القاضي عبد الملك الوزير وبهذا تكون أول دائرة شاغرة بعد اجراء الانتخابات البرلمانية التكميلية.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت اليوم في مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة صنعاء نتائج الانتخابات البرلمانية التكميلية التي جرت يوم السبت الماضي.

قد يعجبك ايضا