المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير عام طوارئ الصحة: منع دخول المشتقات النفطية سيحول المستشفيات إلى مقابر

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// أكد مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور علي المفتي أن الإجراءات التعسفية المتمثلة باحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي بفعل العدوان المستمر منذ أكثر من أربعة أعوام. وقال الدكتور المفتي في تصريح خاص لـ “وكالة الصحافة اليمنية” ان استمرار هذا الإجراء […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور علي المفتي أن الإجراءات التعسفية المتمثلة باحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي بفعل العدوان المستمر منذ أكثر من أربعة أعوام.

وقال الدكتور المفتي في تصريح خاص لـ “وكالة الصحافة اليمنية” ان استمرار هذا الإجراء التعسفي غير المبرر سيحول المستشفيات إلى مقابر بسب نفاد الوقود وتوقف خدمات النقل الإسعافي.

وأشار مدير عام الطوارئ إلى أن منع وصول المشتقات النفطية يمثل تهديدا للكثير من المستشفيات وسيؤدي إلى  توقفها عن تقديم خدماتها العلاجية والتشخيصية والمختبرات وغرف العمليات ومراكز الغسيل الكلوي وغيرها.

واختتم المفتي تصريحه بمطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالقيام بدورها واتخاذ خطوات عملية وإجراءات فورية وعاجلة لإدخال المشتقات النفطية لإنقاذ الوضع الإنساني في اليمن وسرعة صرف مرتبات الموظفين المتوقفة خاصة القطاع الصحي ليستمر في تأدية خدماته بالشكل المطلوب.

 

قد يعجبك ايضا