المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد نصرالله: المقاومة تقف إلى جانب الجيش ولن نتخلى عن حماية المقدسات

وكالة الصحافة اليمنية:

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أن المقاومة تقف وراء الدولة اللبنانية في مسألة منع الصهاينة من بناء جدار على النقاط المتنازع عليها على الحدود مع فلسطين المحتلة، مشدداً على ضرورة التصدي للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

السيد نصر الله الذي رفض الحديث الأميركي حول ابقاء القواعد الأميركية في سوريا والعراق، أكد أن منع عودة داعش يكون عبر ايقاف تسليح الارهابيين ودعمهم.

وقال السيد حسن نصر الله خلال الاحتفال الذي نظمه حزب الله في ذكرى أربعين الحاج فايز مغنية (ابو عماد) وذكرى شهداء القنيطرة: “عندما نتحدث عن الشهداء يجب أن نعترف لهؤلاء الشهداء بأننا نعيش الأمن والاستقرار في وطننا ومنطقتنا بفضل تضحياتهم، مشيراً الى ان لدمائهم الفضل الأساسي في تحرير الأرض والأسرى وهزيمة “داعش” والجماعات التكفيرية”.

وأشار نصر الله إلى انه وخلال الاسابيع الماضية كان هناك اتهامات أميركية جديدة ضد حزب الله في مسألة التجارة بالمخدرات، مؤكدا ان مثل هذه الاتهامات لا تمت الى الوقائع بصلة، وانها عملية تشويه، مشدداً على ان حزب الله يحرّم تجارة المخدرات والتعامل بها وهي من الكبائر، ولفت الى ان الحزب يحرّم الاتجار بها حتى للعدو.

وأضاف نصرالله: “ان محاولات واشنطن جعل حزب الله منظمة ارهابية لم تنجح، ومن تم الضغط عليهم من قبل أميركا لوضع حزب الله على لائحة الارهاب يتمنون التعاطي معنا، كما ان البعض يتواصل معنا من تحت الطاولة”.

وشدد نصرالله على ان المقاومة تقف إلى جانب الجيش اللبناني، محذراً العدو من أي خطوة من هذا القبيل، ولفت الى ان المقاومة ستقف بحزم إلى جانب الدولة اللبنانية جيشاً وحكومةً في رفض أي تغيير في هذه النقاط.

واوضح سماحته ان مسألة عدم التطبيع مع الكيان الاسرائيلي هي من قرارات جامعة الدول العربية التي لا تنفذها بعض الدول، واعتبر ان قرار السماح بعرض فيلم للمخرج الأميركي ستيفن سبيليرغ في بيروت قرار خاطئ، ويجب معالجته.

كما اشار نصرالله إلى ان الدولة اللبنانية يجب ان تحدد تصرفها حول ما حصل في صيدا، مؤكداً ان المقاومة تقف خلف الدولة في مسألة التعديات الصهيونية أو ترسيم الحدود، كما شدد على أن الدولة يجب أن تتحمّل مسؤوليتها في هذا التعدي الصهيوني.

وفيما يتعلق بالانتخابات النيابية ، قال السيد نصر الله أن هناك من يريد تطيير الانتخابات، ولكن بحسب متابعتنا لا نعتقد أن أحدا من الأطراف السياسية يريد تطيير الانتخابات او تأجيلها، معتبراً انه لا يجوز الذهاب الى اتهامات متبادلة على هذا الصعيد، واوضح ان لبنان لا يحكم بغالب أو مغلوب ولا يصح أن يعزل فيه أحد.

وبيّن الامين العام لحزب الله ان الاعلان الأميركي ببقاء قواته في سوريا والعراق تحت عنوان منع عودة “داعش” هو نفاق، قائلاً لهم: اذا اردتم عدم عودة داعش اطلبوا من حلفائكم في المنطقة والعالم عدم دعمه وعدم السماح بعودته.

ورفض السيد نصرالله وصف الارهاب الاميركي بأنه ارهاب مسيحي، معتبراً ان اصرار ترامب على مصطلح الارهاب الاسلامي هو من أهم الدلائل على عدائه للإسلام.

وختم السيد نصرالله كلمته قائلاً: “ان هناك أنظمة عربية تضغط على الفلسطينيين من أجل القبول بالفتات الذي يعرض عليهم، مؤكداً رفض المقاومة وحزب الله للاستكبار الأميركي والمشروع الصهيوني، مؤكدا حضور وجاهزية حزب الله لحماية المقدسات والقدس ولن يتخلى عن واجبه دائما.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com