المصدر الأول لاخبار اليمن

تشغيل 9 مراكز صحية بمنظومة الطاقة الشمسية في ذمار

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //   نفذت العون المباشر وبالتنسيق مع وزارة الصحة ومكتبها بمحافظة ذمار، والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث في محافظة ذمار، مشروع تشغيل 9 مراكز صحية بمنظومات الطاقة الشمسية، ضمن مشاريعها الإنسانية في اليمن.   وأكدت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، أن 49 […]

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذت العون المباشر وبالتنسيق مع وزارة الصحة ومكتبها بمحافظة ذمار، والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث في محافظة ذمار، مشروع تشغيل 9 مراكز صحية بمنظومات الطاقة الشمسية، ضمن مشاريعها الإنسانية في اليمن.

 

وأكدت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، أن 49 % من المرافق الصحية في اليمن لا تعمل أو تعمل بشكل جزئي، ما يعني أن فرص الوصول للرعاية الصحية محدودة للغاية، إذ يفتقر 19.7 مليون شخصا لخدمات الصحة الأساسية، وبحاجة ماسة للمساعدة العاجلة للحفاظ على حياتهم وفقاً لتقارير الأمم المتحدة للعام 2019.

 

وذكرت بأن مشروع منظومات الطاقة الشمسية في المراكز الصحية يستفيد من خدماتها أكثر من 46 ألف مواطن في مديريات ” جهران، ميفعة عنس ، مغرب عنس، وجبل الشرق”.

 

من جهته أفاد منسق المشروع بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب بأنه تم الانتهاء من تركيب منظومات الطاقة الشمسية وتسليم المواقع للجهات المختصة.

 

وذكر أن المرافق المستهدفة بالمشروع هي مركزي معبر والخربة الصحيين بمديرية جهران واللذان يخدمان 13 ألفا و680 شخصاً، ومراكز خربة أفيق، و والهروج الصحية التي تقدم خدماتها لـ13 ألفا و240 شخصاً بمديرية ميفعة عنس.

 

وتضمن المشروع أيضاً مراكز خربة أبو يابس، محدن وحورة ويستفيد منها 16 ألفا و234 شخصاً بمديرية مغرب عنس، بالإضافة إلى مركز خميس بني أسعد الصحي بمديرية جبل الشرق الذي يستفيد منه ثلاثة آلاف و 240 شخصاً.

 

 

قد يعجبك ايضا