المصدر الأول لاخبار اليمن

بريطانيا تُدين بشدة حملة الإعدامات السعودية وتصفها بالمروعة

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

أدانت بريطانيا وبشده عمليات الإعدام الجماعي التي تقوم بها المملكة العربية السعودية وقالت أنها ” “مثيرة للاشمئزاز” بأنها و “غير مقبولة على الإطلاق في العالم الحديث”.

جاءت تصريحات بريطانيا عقب الإعدامات الأخيرة التي نفذتها السعودية في حق 37 شخصاً بينهم قاصرين الثلاثاء الماضي.
ورفض وزير الدولة لشؤون أوروبا والأمريكيتين البريطاني ،السير آلان دنكان ، رداً على سؤال عاجل في مجلس العموم ، المجاملات الدبلوماسية المعتادة ، قائلاً إن عمليات الإعدام الجماعية “خطوة متخلفة للغاية نأسف لها”. وأضاف أنه “من المؤسف وغير المقبول تمامًا” أن أحد الذين أُعدموا على الأقل كان قاصرًا وقت القبض عليه.

وأضاف: “يجب على أي دولة أن تدرك أنه عندما تستخدم أساليب كهذه فإنها ستأتي بنتائج عكسية في النهاية.

قال وزير الخزانة ليز تروس إن هناك حاجة إلى مراجعة سياسة المملكة المتحدة تجاه المملكة العربية السعودية ، في حين دعا نواب حزب العمال إلى تجريد البلاد من الحق في استضافة قمة مجموعة العشرين العام المقبل.

وقال دنكان إن وزارة الخارجية ستسعى للحصول على تفاصيل من الرياض حول جرائم الذين أُعدموا والإجراءات القانونية الواجبة ، لكنه أضاف أن المملكة المتحدة مُنعت من الاتصال ببعض المحاكمات في المملكة العربية السعودية.

ووجه ديكان انتقاداته للحرب التي تقودها السعودية في اليمن ، قائلاً: “إن التفجيرات في اليمن لا تحقق حقًا أيًا من الأهداف التي حددتها لتحقيقها ونحن بحاجة إلى تسوية سياسية على سبيل الاستعجال”.

 

من جهة ثانية أدانت رئيسة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ، ميشيل باشيليت ، عمليات الاعدام التي ووصفتها بأنها مروعة.
وقالت الخدمة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي إن عمليات القتل أكدت اتجاها سلبيا في البلاد ، على عكس تراجع عقوبة الإعدام في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر// الغارديان//

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com