المصدر الأول لاخبار اليمن

“التعليم” هدف استراتيجي برؤية تطويرية جديدة

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// وضعت الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التعليم والقضاء على الأمية والجهل في المجتمع ضمن أولوياتها وجعلته من أهم محاورها الرئيسية لبناءالدولة اليمنية الحديثة. وتهدف الرؤية الوطنية التي دشن العمل بها رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، إلى توفير تعليم ذو جودة عالية لكافة أفراد المجتمع بحيث يقوم على اكساب المعارف […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

وضعت الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التعليم والقضاء على الأمية والجهل في المجتمع ضمن أولوياتها وجعلته من أهم محاورها الرئيسية لبناءالدولة اليمنية الحديثة.

وتهدف الرؤية الوطنية التي دشن العمل بها رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، إلى توفير تعليم ذو جودة عالية لكافة أفراد المجتمع بحيث يقوم على اكساب المعارف والمهارات وغرس القيم والاخلاقيات ويلبي حاجات التنمية ويواكب التقدم العلمي والتكنولوجي.

وتسعى الرؤية الوطنية إلى تعميم التعليم الأساسي لكل فئات السكان نهاية تنفيذ الرؤية عن طريق رفع معدلات الالتحاق الفعلية بالتعليم الثانوي العمرية 15- 17 سنة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية, إلى جانب تفعيل نظام التعليم الالكتروني في جميع مدارس الجمهورية اليمنية.

وفي إطار تطوير التعليم وضعت الرؤية خفض نسبة الأمية إلى الحدود الدنيا وإلى ما نسبته 10% نهاية تنفيذ الرؤية ضمن أهدافها الاستراتيجية عن طريق تحسين نوعية البرامج المقدمة في مراكز محو الأمية وتعليم الكبار وإلحاق الكبار بالتعليم.

قد يعجبك ايضا