المصدر الأول لاخبار اليمن

دورة تدريبية خاصة بتدخلات الصحة النفسية في حالات الطوارئ والأزمات

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//   أوضح مدير عام برنامج الصحة النفسية بوزارة الصحة الدكتور جمال اللوزي أن وزارة الصحة العامة والسكان تعمل على بناء قدرات العامل الصحي وتأهيله لاكتشاف الحالات التي تحتاج لإجراء التدخلات الضرورية في مجال الدعم النفسي الاجتماعي.   وأشار الدكتور اللوزي في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إلى أن الوزارة تسعى لتدريب […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أوضح مدير عام برنامج الصحة النفسية بوزارة الصحة الدكتور جمال اللوزي أن وزارة الصحة العامة والسكان تعمل على بناء قدرات العامل الصحي وتأهيله لاكتشاف الحالات التي تحتاج لإجراء التدخلات الضرورية في مجال الدعم النفسي الاجتماعي.

 

وأشار الدكتور اللوزي في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إلى أن الوزارة تسعى لتدريب وتأهيل العاملين في المجال الصحي في المناطق والمديريات التي تقع بجوار مجمعات النازحين.

 

الجدير ذكره أن وزارة الصحة العامة والسكان وفي إطار مشروع الوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن والممول من قبل الاتحاد الأوروبي افتتحت، يوم أمس السبت, بمستشفى الأمل بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتدخلات الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي في حالات الطوارئ والأزمات.

 

وتهدف الدورة تدريب 25مشاركا ومشاركة من العاملين الصحيين في محافظة المحويت من مختلف المديريات وخاصة المديريات التي تقع بجوار مجمعات النازحين والتي من شأنها تعزيز الصحة النفسية والدعم الصحي والاجتماعي ضمن الرعاية الصحية الأولية.

 

كما تهدف الدورة التدريبية التي ستستمر أربعة أيام إلى بناء قدرات العامل الصحي الأول في اكتشاف الحالات التي تصل إلى المرفق الصحي وإجراء التدخلات الضرورية في مجال الدعم النفسي الاجتماعي قبل إحالتها للمراكز المتخصصة.

 

وسيتم خلال الدورة تدريب المشاركين والمشاركات على الإسعافات النفسية وكيفية التعامل معها وكذا تدريبهم على كيفية التقييم والاكتشاف المبكر للحالات وإطلاعهم المشاكل والإمراض النفسية المنتشرة في أوقات الأزمات والطوارئ كالإدمان وأمراض الأطفال.

الدورة التدريبية الخاصة بتدخلات الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي في حالات الطوارئ والأزمات، صنعاء
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com