المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة دعم الصحفيين تبحث تعزيز الشراكة وجرائم التحالف

لجنة دعم الصحفيين تبحث تعزيز الشراكة وجرائم التحالف

وكالة الصحافة اليمنية// تقرير: ايمان الحنظلي

 

بحثت لجنة دعم الصحفيين مع جمع من الأكاديميين والسياسيين والإعلاميين والصحافيين في ندوة بالعاصمة صنعاء دور الصحافة في تعزيز الشراكة بين مكونات المجتمع اليمني، وجرائم التحالف بقيادة السعودية والإمارات بحق الإعلام المناهض له والإعلاميين في اليمن.

وكيل قطاع الصحافة بوزارة الإعلام في حكومة الإنقاذ نصر الدين عامر أكد في الندوة أهمية الإعلام اليمني الذي يتصدى للتحالف وفضح جرائمه وانتهاكاته وقال: إن “التحالف بات يخشى من الاقلام والصحافة الحرة كما يخشى من الطيران المسير للجيش اليمني ولجانه الشعبية”.

وأضاف عامر قائلا: إن العدوان السعودي وحلفاءه يستهدفون الصحافة والإعلام اليمني لكنه لم يستطع أن يسلب الإعلام اليمني قدرته على قول الحقيقة” .. مشيدا بدور الاعلاميين بأنهم “مثلوا جبهة قوية لحماية أمن وسيادة الجمهورية اليمنية”.

 

وكيل وزارة الإعلام لقطاع الصحافة دعا “الاعلاميين الذين أرتموا بين أحضان التحالف وبدأوا يتناولون جرائمه بعد أن تأكد لهم خبث نواياه في إحتلال الارض اليمنية, وقتل شعبها, وإستهدافه الصحفيين والاعلاميين إلى منازلهم ومقار أعمالهم أن يستمروا في فضح جرائم العدوان وتعريته, وأن يكون لهم موقف مع الوطن في حماية سيادته وأمنه”.

من جانبها، تحدثت الاستاذ المساعد في قسم الاذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام في جامعة صنعاء الدكتورة بلقيس علوان عن الصحافة وتعزيز المشاركة المجتمعية بين الواقع والمأمول, والإعلام وأهميته في خطط التنمية وتشكيل الرأي العام.

وتناول رئيس صحيفة الجماهير عماد عبدالله خطاب الكراهية والتحريض في اعلام التحالف وحربه الإعلامية وانعكاساته على المجتمع اليمني, مستعرضا “أهداف خطاب الكراهية والتحريض وسعيه إلى تمزيق وحدة نسيج الوطني للمجتمع اليمني”.

 

عماد دعا “كل اليمنيين والمكونات الوطنية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي إلى التنبه والحذر والوقوف ضد أساليب الحرب النفسية للتحالف الهادفة إلى شق الصف الداخلي وتفكيك الجبهة الداخلية واضعاف روح الصمود ورفد الجبهات بالرجال والسلاح والتأثير على معنويات الجيش واللجان الشعبية والتقليل من شأنهم ودورهم العظيم في الدفاع عن الدين والوطن”.

وبدوره استعرض الصحفي محمد عبد العزيز أوضاع الصحفيين المهنية والمعيشية جراء حرب التحالف على اليمن, وقدم قراءة لأهمية الإعلام واسهاماته في تنمية الشراكة المجتمعية.

قد يعجبك ايضا