المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يناقش آلية مواجهة الصعوبات المترتبة على الأدوية المهربة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، آلية مواجهة الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي إزاء الأدوية المهربة وما يترتب عليها من آثار صحية واقتصادية.   واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ونائبه الدكتور على عباس ومديرا الإمداد الدوائي بالوزارة […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، آلية مواجهة الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي إزاء الأدوية المهربة وما يترتب عليها من آثار صحية واقتصادية.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ونائبه الدكتور على عباس ومديرا الإمداد الدوائي بالوزارة الدكتور محمد الغيلي والصيدلية العامة الدكتور سمير السنفاني، الإجراءات المعدة لضبط الأدوية وآليات الرقابة على الصيدليات والمخازن.

 

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة أهمية تحديد وتصنيف الأدوية المهربة والمقلدة الموجودة في الأسواق وإجراء تحاليل للأدوية المضبوطة واقتراح الإجراء المناسب .

 

وشدد على أهمية توفر نظام بيانات لتسجيل المعلومات حول الأدوية والأصناف المتوفرة في السوق ذات الجودة والفعالية  مشيرا إلى أن السوق يعج بالكثير من الأصناف المهربة التي تضر بالصحة والاقتصاد المحلي.

وكان وزير الصحة اطلع على سير العمل في الهيئة وطاف بأقسامها وإداراتها واستمع من المختصين إلى شرح عن الإجراءات الخاصة بتسجيل ومنح تصاريح الاستيراد والمرور وكذا آلية تسجيل الأصناف الدوائية والرقابة على الأسواق.

قد يعجبك ايضا