المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يؤكد على ضرورة الاستجابة السريعة لمعالجة الامراض والأوبئة

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على ضرورة الاستجابة السريعة للمعالجة ومكافحة واستئصال الامراض والاوبئة المنتشرة في مختلف المحافظات . وقال وزير الصحة في اختتام الدورة التنشيطية الخاصة بضباط الاتصال حول برنامج النظام الإلكتروني للإنذار المبكر (الايديوز) اليوم: أن القضاء على هذه الامراض والاوبئة المنتشرة في اليمن والتي تصل […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على ضرورة الاستجابة السريعة للمعالجة ومكافحة واستئصال الامراض والاوبئة المنتشرة في مختلف المحافظات .

وقال وزير الصحة في اختتام الدورة التنشيطية الخاصة بضباط الاتصال حول برنامج النظام الإلكتروني للإنذار المبكر (الايديوز) اليوم: أن القضاء على هذه الامراض والاوبئة المنتشرة في اليمن والتي تصل إلى 28 مرضا لن يتم الا عبر تضافر الجهود واعداد البرامج والاستراتيجيات القوية التي من خلالها يستطيع القطاع الصحي وبالاخص ادارة الترصد الممثلة ببرنامج الانذار المبكر والاستجابة السريعة.

 

وشدد الوزير المتوكل على أهمية الحصول على معلومات دقيقة وبناء قاعدة بيانات صحيحة من خلال المعلومات التي تأتي عبر منسقي الترصد من خلال برنامج (الايديوز) والتي بدورها تساعد في المعالجة والقضاء على الامراض والاوبئة.

 

وأشار وزير الصحة إلى أن العمل المتكامل من قبل فرق الاستجابة السريعة وصحة المعلومات يعمل على دحر كثير من الاوبئة ومنها الملاريا والكوليرا وغيرها من الاوبئة والامراض المنتشرة في مختلف المحافظات.

 

ودعا الدكتور المتوكل جميع المتدربين وكل العاملين في الترصد وخاصة برنامج (الايديوز) للتفاعل الجاد وبذل جهودهم والعمل بإخلاص في محافظاتهم للقضاء على الامراض والاوبئة وكذا معالجة الحالات وانقاذ المصابين بهذه الامراض والاوبئة.

وبدورها أكدت مديرة البرنامج الدكتورة ريما اليوسيفي  على اهمية الدورة التنشيطية الخاصة بضباط الاتصال حول برنامج النظام الإلكتروني للإنذار المبكر {eDEWs} والذي يهدف الى الاهتمام  والتنشيط في العمل بمجال الوبائيات والتعريف القياسي للأمراض.

وأشارت إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن الدورات التنشيطية التي يقوم بها البرنامج ويحرص من خلالها الحصول على بيانات ذات جودة ودقة عالية تساعد في رسم الخطط والاستراتيجيات التي تستهدف مكافحة الكثير من الأمراضوتحسين الخدمات.

ونوهت إلى أن هذه الدورة استهدفت 94مشاركا من ضباط الاتصال ومنسقي البرنامج في مختلف مديريات أمانة العاصمة كما تم عمل دورات مماثلة في محافظة صعدة وريمه والجوف.

 

وفي ختام الدورة تم تسليم المشاركين أجهزة هواتف نقالة مدعمة بنظام (الايديوز) للمتابعة ونقل المعلومات بالإضافة إلى اجهزة كمبيوتر محمول مع الطابعة لمنسقي البرنامج في مختلف المحافظات بدعم من منظمة الصحة العالمية.

حضر الاختتام وكيل قطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني ومدير عام الترصد الدكتور خالد المؤيد.

قد يعجبك ايضا