المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يجرم الأمم المتحدة في “الدريهمي” و”دعاء السديس”

الحوثي يجرم الأمم المتحدة في “الدريهمي” و”دعاء السديس”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

جرم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، استمرار حصار قوى التحالف لمدينة الدريهمي منذ نحو 8 أشهر .. مؤكدا أن ادخال الأمم المتحدة أخيرا مساعدات لأهالي المدينة لا ينفي أن صمتها على حصارها “جريمة” أيضا.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” صباح اليوم الاثنين: إن “حصار ‎الدريهمي جريمة واضحة المعالم والأركان، والاستمرار في الحصار تحت مرأى ومسمع العالم والأمم المتحدة جريمة أخرى”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي تابع قائلا: “وما قامت به الأمم عبر المنظمة التابعة لها من إدخال للغذاء شيء إيجابي إلا أنه لا يكفي كون الوضع الصحيح للدريهمي ولليمن هو إنهاء الحصار”.

 

وأعلن برنامج الأغذية العالمي الأحد أنه “تمكن من إدخال مساعدات إغاثية للأسر المحتاجة داخل مديرية الدريهمي”. بعدما كانت بعثة الأمم المتحدة أحجمت نهاية إبريل الفائت عن إدخال قافلة غذائية من أهالي الحديدة للمديرية.

 

على صعيد أخر علق الحوثي في تغريدة ثانية له على “مقتل 12 مدنيا، منهم سبعة أطفال، وإصابة اثنين اخرين بقصف طيران التحالف محطة للوقود في مديرية ماوية شرق مدينة تعز” قائلا: “السديس يدعو لقتلة هؤلاء وغيرهم، فأي دعاء سيقبل منه وشعب اليمن يباد!؟”.

 

كما أثنى الحوثي على الإعلام المناهض للتحالف، وطالبه بالمزيد، قائلا في تغريدة ثالثة : “الانشغال بالعدوان هو دأب الاحرار، فهم بوعيهم لن يتركوا الدفاع عن شعبهم والانتصار لقضيتهم”.

 

وأضاف: “ما قاموا به خلال العدوان من نشاط إعلامي ومواجهة للشائعات انتصار حقيقي ضد إعلام العدوان. واليوم الأحرار مطلوب منهم الوعي أكثر والتحرك أكثر بمواجهة العدوان”.. مردفا: “شارك بالوسم #نرفض_مؤامرة_القمة_السعودية”.

قد يعجبك ايضا