المصدر الأول لاخبار اليمن

سقوط قائد جديد بضربة الطيران المسير لقاعدة العند

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // أكدت مصادر عسكرية اليوم الثلاثاء ، مصرع اللواء ناصر بارويس مدير مايسمى “دائرة العمليات” الحربية الموالي للتحالف متأثرا بجراحه جراء ضربة طائرة” قاصف2k ” التي استهدفت تجمع لقيادات مسلحي التحالف في قاعدة العند خلال يناير الماضي. وقد اعترفت مواقع ووسائل اعلام تابعة  لقوات التحالف بمقتل اللواء بارويس. جدير بالذكر […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أكدت مصادر عسكرية اليوم الثلاثاء ، مصرع اللواء ناصر بارويس مدير مايسمى “دائرة العمليات” الحربية الموالي للتحالف متأثرا بجراحه جراء ضربة طائرة” قاصف2k ” التي استهدفت تجمع لقيادات مسلحي التحالف في قاعدة العند خلال يناير الماضي.

وقد اعترفت مواقع ووسائل اعلام تابعة  لقوات التحالف بمقتل اللواء بارويس.

جدير بالذكر أن سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية كان قد نفذ في العاشر من يناير الماضي هجوماُ نوعيا استهدف تجمعات مسلحي قوات التحالف في قاعدة العند بلحج سقط على اثرها عدداً كبيراً من القيادات العسكرية البارزة  بين قتيل وجريح .

ويمثل استهداف قاعدة العند الجوية التي وصفت بأنها إحدى أهم القواعد العسكرية في الشرق الأوسط انتصاراً عسكرياً كبيراً لقوات الجيش واللجان الشعبية التي تمتلك إمكانيات عسكرية متواضعة مقارنة بما يمتلكه التحالف من أسلحة بذل في شرائها مئات المليارات من الدولارات عبر صفقات شملت أسلحة محرمة دولياً، وارتكب من خلالها التحالف جرائم حرب بحق المدنيين اليمنيين على مدى سنوات الحرب، كما يمثل استهداف القاعدة، من جانب آخر، نكسة كبيرة للقوات المتحالفة من خلال السيطرة النارية عليها رغم أنها “تحظى بتأمين جوي عالي” حسب ما تداولته  وسائل إعلام التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com